خطير بالفيديو ..سيدة تفجر فضيحة تعذيب السجناء بسجن وارزازات بالفلقة والتعليق وسوء التغدية وعدم التطبيب وتستنجد بالملك

14 أكتوبر 2016
خطير بالفيديو ..سيدة تفجر فضيحة تعذيب السجناء بسجن وارزازات بالفلقة والتعليق وسوء التغدية وعدم التطبيب وتستنجد بالملك

تاكسي نيوز / محمد الوافي


قالت جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان في تقرير لها أن أم لطفلين تقيم باسبانيا اعتقلت من امام السجن المدني بورزازات عندما جاءت لزيارة أخيها اليوم الخميس.

واضاف التقرير انه تم تلفيق تهمة إهانة موظف اثناء اداء مهامه حين طالبت السيدة بحقها في زيارة اخيها وأنها ستغادر المغرب يوم غد الجمعة .

واردف تقرير الجمعية ان اخت السجين  كانت قد تقدمت بشكاية بتاريخ الخميس 6 اكتوبر 2016 بسبب ما  تعرض له اخوها من الضرب والتعذيب وسوء المعاملة بهذه المؤسسة السجنية وعدم علاجة من مرض النوار الخطير.وقد اخبرت في البداية عن ما يتعرض له اخوها عن طريق الهاتف من طرف احدى السيدات وعند زيارته في السجن اكد لها ذلك وطلب منها فعل شئ لإنقاذه وبقية السجناء من العذاب والفلقة والتعليق وسوء التغدية وعدم التطبيب وغيرها من الممارسات الحاطة بكرامة الإنسان. حسب تقرير الكرامة.


وزادت الكرامة في تقريرها ان هذه الشكاية الموجهة ضد مدير السجن ورئيس المعتقل ،والتي قد تكون سبب في حبك  تهمة اهانة موظف المعتادة في مثل هذه الحالات وبالأخص بعد الفضيحة الاخيرة ولما يتعرض له السجناء من سوء المعاملة وباساليب تعود بنا لسنوات الرصاص.كما ان تحركات هذه السيدة ومراسلة عدة وزارات وإدارات وجمعيات حقوقية ربما كان وراء اعتقالها قصد ترهيبها واسكات صوت كل من يريد فضح هذه الممارسات.يختم تقرير الكرامة.

 

الاخبار العاجلة