عامل إقليم خنيفرة يترأس حفل توديع حجاج بيت الله  

24 مايو 2024
عامل إقليم خنيفرة يترأس حفل توديع حجاج بيت الله  

هشام بوحرورة

 

ترأس محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة ، يومه الجمعة  24 ماي م الموافق ل 16 ذو القعدة 1445 بمقر عمالة الإقليم، حفل توديع الحجاج الميامين المنتمين للإقليم والمتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة  1445 هجرية .
وعرف حفل الاستقبال، حضور كل من  نائب رئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالنيابة،  فضلا عن رؤساء المصالح الأمنية بالإقليم.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ عامل إقليم خنيفرة، محمد فطاح، الحجاج الميامين على ما مَنّ الله عليهم به من عظيم فضله وإحسانه، مذكرا إياهم بما ينبغي استحضاره من الواجبات والتحلي به من الفضائل بالديار المقدسة.

كما حثهم على التحلي بالصبر والأخلاق الفاضلة وضبط النفس وتجنب كل ما من شأنه المس بقدسية هذه الفريضة، وكذا الالتزام بالتعليمات والنصائح التي قدمت لهم خلال الدورات التكوينية التي تلقوها حول مناسك وشعائر الحج .

من جهتهم، قدم كل من رئيس المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالنيابة، مجموعة من الإرشادات والمواعظ الدينية المرتبطة بأداء مناسك الحج، والتوجيهات الطبية والصحية التي ينبغي الالتزام بها، وكذا الترتيبات التي اتخذتها الوزارة الوصية من أجل توفير كل الخدمات الضرورية لكي تمر هذه العملية في أحسن الظروف.

وفي ختام هذا الحفل، تم تسليم الوثائق الخاصة بالحج على الحجاج المقبلين على أداء هذه المناسك،كما رفعت أكف الضراعة لله عز وجل بأن يحفظ مولانا أمير المؤمنين، وسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة.

تجدر الإشارة إلى أن وفد حجاج إقليم خنيفرة البالغ عددهم 87 حاجًا وحاجة،سينطلق مساء يوم الأربعاء 29 ماي الجاري، ابتداء من الساعة الثامنة مساء من مطار فاس-سايس في اتجاه المدينة المنورة.

الاخبار العاجلة