عاجل ومبادرة مزيانة… بني ملال تستضيف فعاليات الحفل الختامي الاوديسا لفائدة الطلبة والطالبات الفائزين بجهة بني ملال خنيفرة

7 فبراير 2024
عاجل ومبادرة مزيانة… بني ملال تستضيف فعاليات الحفل الختامي الاوديسا لفائدة الطلبة والطالبات الفائزين بجهة بني ملال خنيفرة

تاكسي نيوز

 

تسضيف قاعة الندوات بولاية جهة بني ملال خنيفرة، صباح اليوم، الحفل الختامي للنسخة الثانية من الاوديسا الجهوية لريادة الأعمال بني ملال خنيفرة، تحت شعار : “ميثاق الاستثمار الجديد : أي مهن المستقبل والارتقاء بجهة بني ملال خنيفرة”، من تنظيم ولاية الجهة و المركز الجهوي للاستثمار بني ملال خنيفرة وجامعة السلطان مولاي سليمان ومكتب التكوين، ومشروع التنمية الاجتماعية.

و سيّر هذا الحفل بشكل مُقتدر، نوفل حمومي رئيس قطب التحفيز الاقتصادي والعرض الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار ببني ملال، الذي قدم أهم أهداف هذه المبادرة التحفيزية للطلبة والطالبات ولما لها من أبعاد ومنافع اقتصادية على جهة بني ملال خنيفرة.

وتناول والي الجهة الكلمة، مشيدا بمجهودات المؤسسات الساهرة على تنظيم الأوديسا، مبرزا الدور المهم الذي يلعبه الشباب بالجهة، وما لذلك من أثر ايجابي على توفير فرص الشغل بين الشباب العاطل وتسهيل ولوج حاملي المشاريع لسوق الشغل.

وبعد كلمة ممثلة مجلس الجهة، تناول رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان الدكتور ابو معروف كلمته التي اكد فيها مشاركة الجامعة في النسخة الثانية من الأوديسا، مستعرضا إجراءات الجامعة للنهوض بالعرض الجامعي ومن خلاله بالطلبة حاملي المشاريع الاستثمارية، عبر التكوين والتأطير ، وذلك من أجل تحقيق التنمية المنشودة لجهة بني ملال خنيفرة خصوصا ، وعلى الصعيد الوطني عموما.

وبعد كلمة رئيس الجامعة، أبرز مدير مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل بجهة بني ملال خنيفرة، أهمية هذه المبادرة التي تشجع الشباب على الاستثمار، مؤكدا ان مؤسسة التكوين تعتمد برنامجا طموحا لتكوين الطلبة بشكل يستجيب لمتطلبات سوق الشغل.كما اكد على حرص التكوين المهني على المشاركة الفعالة في هذه المبادرة.

وفي كلمة له، شدد عادل عزمي مدير المركز الجهوي للاستثمار ببني ملال خنيفرة، على أهمية فعاليات الأوديسا التي كونت مئات الطلبة المشاركين من جامعة السلطان مولاي سليمان، ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل. حيث شكر كل المؤسسات المشاركة في هذه المبادرة التي تعتبر من أكبر التظاهرات بجهة بني ملال خنيفرة.

 

وفي ختام هذه النسخة الثانية من الاوديسا، تم توقيع عدة اتفاقيات، و سيتم توزيع الجوائز على الفائزين تشجيعا لهم للاندماج في سوق الشغل، وعلى المزيد من العطاء في مجال الابتكار.

وسنعود بتغطية أكثر تفصيلا عن هذه التظاهرة الهامة بجهة بني ملال.

 

الاخبار العاجلة