مآساة… غرق قارب قبالة سواحل إسبانيا وانتشال جثت 8 مهاجرين سريين والبحث جار عن آخرين

آخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 3:43 صباحًا
مآساة… غرق قارب قبالة سواحل إسبانيا وانتشال جثت 8 مهاجرين سريين والبحث جار عن آخرين

وكالات/صورة من الارشيف

لقي ما لا يقل عن 8 أشخاص مصرعهم ولا يزال أخرون في عداد المفقودين بسبب انقلاب قارب وغرقه قبالة السواحل الاسبانية، مساء الثلاثاء 24 نوفمبر. وقال متحدث باسم خدمات الطوارئ الإسبانية لوكالة الأنباء الفرنسية إن تحطم السفينة وقع في حوالي الساعة 7:30 مساءً، عندما كان القارب على وشك الاقتراب من الساحل. عن هذه المأساة، غرّدت العديد من وسائل الإعلام على صور الإنقاذ، زاعمة أنه جرى الإبلاغ عن الناجين على الشاطئ بالقرب من ميناء “أرزولا” (Órzola) في شمال “لانزاروتي” (Lanzarote).

وقال رئيس خدمات الطوارئ والأمن بالجزيرة، «إنريكي إسبينوزا» (Enrique Espinosa)، يوم أول أمس الأربعاء، إن فرق الإنقاذ التابعة له انتشلت 8 جثث وأن هناك حاليًا 28 ناج. ومع ذلك، كشفت خدمات الطوارئ أن عمليات البحث عن المفقودين لا تزال جارية. وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن القارب كان واحدًا من 17 قاربًا تم اعتراضه في مياه الجزر خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحة أنه تم انتشال حوالي 450 شخصًا من القوارب الأخرى في محنة وأن أحد المهاجرين توفي بعد الإنقاذ.

كما قال «أنسيلمو بيتسانا» (Anselmo Petsana)، ممثل الحكومة الإسبانية في جزر الكناري، إن العديد من الذين يصلون على متن قوارب غير مستقرة ومرتجلة لا يمكنهم السباحة وأنه ”لا يوجد شيء أكثر إيلامًا من رؤية أشخاص يصلون جثتا هامدة إلى سواحلنا“. وأشار «بيتسانا» إلى أن بعض سكان الجزر ساعدوا خدمات الطوارئ بجهود الإغاثة. تم نقل العديد من الناجين إلى ميناء “أرغوينيغوين” (Arguineguin) في “غران كناريا”.

Share Button
2020-11-27 2020-11-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة