ابن كيران يقول كل شيء عن لبوكاج الحكومي: جلالة الملك عينني رئيسا للحكومة فأنا هو رئيس الحكومة (فيديو)

آخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 3:22 صباحًا
ابن كيران يقول كل شيء عن لبوكاج الحكومي: جلالة الملك عينني رئيسا للحكومة فأنا هو رئيس الحكومة (فيديو)

تاكسي نيوز / موقع حزب البيجيدي

أكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن النتائج الرسمية للاستحقاقات التشريعية الأخيرة أعطت العدالة والتنمية المرتبة الأولى، مردفا أن “الدستور واضح في الأمر بتعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي تصدر المشهد السياسي، وجلالة الملك عينني رئيسا للحكومة”، وتابع أنه “ليس هناك إمكانية أخرى إذا كنا سنحترممواطنينا”.

وقال ابن كيران، وهو يتحدث في المجلس الجهوي للحزب بجهة الرباط سلاالقنيطرة، يوم الأحد المنصرم، “كنعملوا دساتير وقوانين ومن بعد تظهر تصرفات تظهر الشك”، وتساءل “واش المواطن لي صوت عندو قيمة أو معندوش، واش هاد المواطن عنده قيمة في تسيير بلاده أولا معندوش؟”.

وأوضح ابن كيران، أن الدستور يقول بأن جلالة الملك يعين رئيس الحكومة من الحزب الذي تصدر المشهد السياسي، فهو يقول للأحزاب السياسية أن تساهم مع رئيس الحكومة في إطار التفاهم لتكوين الحكومة…”.

وفي سياق ذي صلة، قال ابن كيران، بأن البلاد مواقفاش، أنا هو رئيس الحكومةالذي يترأس حكومة تصريف الأعمال”، مشيرا إلى أن الإجراءات التي يجب القيام بها تُجرى ، وأن الدولة تسير بشكل عادي.

وتابع أن الحكومة صادقت مؤخرا على مرسومين لتسيير كافة المرافق العمومية بكيفية عادية، مردفا “مكاين حتى مشكل، البلاد آمنة ومستقرة لا توجد لا أزمة اقتصادية ولا سياسية”. واستدرك قائلا: ” لايمكن أن نبقى بلا حكومة، لا بد من البرلمان لكي تمرر النصوص التشريعية والمحاسبة وتُسأل الحكومة عبر الأسئلة الشفوية و لا بد من هذه الأمور، ثم صورتنا في العالم”،  مضيفا أن الناس الذين يقفون وراء هذا الأمر، لا يمكن أن يكونوا غير واعين بهذا .

Share Button
2016-12-21 2016-12-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة