عاجل وبالفيديو… والي الجهة يواصل الحرب على البناء العشوائي ويعطي تعليماته لهدم 39 بناية والعدد الاجمالي يصل 939 بناية مهدومة بقصبة تادلة

آخر تحديث : الجمعة 17 يناير 2020 - 2:22 مساءً
عاجل وبالفيديو… والي الجهة يواصل الحرب على البناء العشوائي ويعطي تعليماته لهدم 39 بناية والعدد الاجمالي يصل 939 بناية مهدومة بقصبة تادلة

تاكسي نيوز // قصبة تادلة

افادت مصادر ل”تاكسي نيوز” ان سلطات قصبة تادلة برئاسة الباشا و مدعومة بأزيد من 100 عنصر من الامن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة ، قامت فجر يوم الجمعة 17 يناير الجاري، بالإشراف على هدم 39 بناية عشوائية عبارة عن صناديق بمنطقة ايت الثلث بمدينة قصبة تادلة، ليصل عدد البنايات التي شملتها عملية الهدم مند انطلاق الحملة 939 بناية عشوائية عبارة عن صناديق بمدينة قصبة تادلة.

ويضيف المصدر ان العملية عرفت احتجاج اصحاب البنايات الذين طالبوا السلطات بوقف الهدم.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الحملة تدخل في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الإقليمية للحد من ظاهرة البناء العشوائي ولإيقاف النزيف العمراني الذي تعرفه المدن والمراكز بإقليم بني ملال، حيث تشمل هذه الإجراءات كذلك تفعيل مقتضيات القانون رقم 90-25 المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات، في حق المخالفين في ميدان التعمير كالتجزئ السري وتقسيم العقارات دون احترام المسطرة القانونية الجاري بها العمل في هذا الباب.

يشار أن الساكنة المتضررة بقصبة تادلة نظمت مجموعة من الاحتجاجات تطالب من خلالها بضرورة اعادة تأهيل المنازل المهدومة وتبسيط المساطر الادارية المتعلقة بالبناء.

Share Button
2020-01-17 2020-01-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز