الفنان رشيد الحسيني ابن ايت اعتاب أزيلال يُطلق عملا فنيا دينيا باللهجة الأمازيغية عبارة عن فيديو كليب بعنوان «يوليد وايور نـــرمضــان» (الفيديو)

آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 1:49 صباحًا
الفنان رشيد الحسيني ابن ايت اعتاب أزيلال يُطلق عملا فنيا دينيا باللهجة الأمازيغية عبارة عن فيديو كليب بعنوان «يوليد وايور نـــرمضــان» (الفيديو)

مراسلة خاصة

بمناسبة شهر رمضان المعظم لعام 1443 /2022 أصدر الفنان رشيد الحسيني ابن ايت اعتاب عملا فنيا دينيا جديدا باللهجة الأطلسية الأمازيغية عبارة عن فيديو كليب بعنوان «يوليد وايور نـــرمضــان»، نشره على قناته بموقع “يوتيوب”

وتضم الأنشودة الجديدة كلمات رشيد الحسيني ولحنه، وهي عبارة عن ذكر فضائل شهر رمضان، مفعمة بعبارات تحث على تعظيمه واغتنامه؛ إذ يُعتبر أساس وبداية التغيير الإيجابي لمن ينشده، فضلا عن الفوائد الصحية والتعبدية والاجتماعية للصيام .

و أكد رشيد الحسيني أن موسيقى الأنشودة كانت من عزف صديقه الفنان أيوب الناصري، وتوزيع الفنان إبراهيم العيساوي، فيما قام بإخراج «الكليب» الفنان لحسن بوشعيب للمرة الثانية، حيث عبر الحسيني عن سروره لاشتغاله مرة أخرى مع لحسن بوشعيب.

يشار إلى أن مشاهد الفيديو كليب الخاص بهذا العمل الديني الجديد، تم التقاطها بين جماعتي تاونزة مسقط رأس الفنان رشيد الحسيني، ومولاي عيسى بن ادريس ايت اعتاب التابعتين لإقليم أزيلال.

ووقع اختيار الحسيني على ايت اعتاب كوجهة لتصوير كليب الأغنية الجديدة مبرزا روعة جبالها و شموخ بناياتها التقليدية ومناظرها الخلابة، حيث أشار إلى أن هذا العمل الجديد ما يميزه عن أعماله الأخرى هو التنسيق في تصوير الكليب مع مجموعة من المؤسسات كالسلطات المحلية بآيت اعتاب، ورابطة الشرفاء الأدارسة مولاي عيسى بن ادريس، وكذلك التعاونية النسوية تايتماتين آيت اعتاب، ومؤسسة دار الشباب أزيلال.

Share Button
2022-04-06 2022-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة