نقابة صحية تدق ناقوس الخطر و تطالب بتدخل المسؤولين لفتح مصلحتي المستعجلات و الولادة بمستشفى القرب بدمنات (فيديو)

آخر تحديث : الإثنين 24 مايو 2021 - 3:00 مساءً
نقابة صحية تدق ناقوس الخطر و تطالب بتدخل المسؤولين لفتح مصلحتي المستعجلات و الولادة بمستشفى القرب بدمنات (فيديو)

مراسلة من دمنات

تعاني مدينة دمنات في صمت مع الوضع الصحي الذي وصفه عاملون بالقطاع بالكارثي ، ولعل أبرز مشكل هو تنقيل مستعجلات ومصلحة الولادة من مستشفى القرب الى المركز الصحي (اسران)، هذا الاخير الذي لا يتوفر على ادنى شروط العمل ولا يتوفر حتى على التجهيزات اللازمة للعمل ، بالاضافة الى الحشرات وانتشار الفئران (كما يوضح الفيديو أسفله).

وعقدت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا مع المندوب الصحي بازيلال في يوم 16 ابريل المنصرم و الذي خلص الى تسطير محضر الاجتماع الذي لم يطبق ما جاء فيه بعد انقضاء اكثر من شهر.

واصبح هذا المركز الصحي غير صالح للممارسة الطبية السليمة،اضافة الى الاجهاد الذي بات يعيشه جل الموظفين وغياب ابسط شروط العمل ووسائل العلاج وأن حالة المركز الصحي تضع حياة المواطنين على المحك، بسبب “الاكتظاظ” ونذرة الأسرة المخصصة لمراقبة الحالات الحرجة التي تتوافد بكثرة خلال فترة الذروة التي تمتد من شهر ماي إلى أكتوبر.

هذا بالإضافة إلى انه تم تنقيل طبيب الولادة وطبيبة الجراحة بدون اي معوض، مما اصبح يهدد حياة النساء الحوامل والمرضى ، ناهيك عن اغلاق مصلحة الاشعة و التحاليل الطبية في وجه المرضى، زد على ذلك ان النساء الحوامل يدفعن ثمن نقلهن الى المستشفى الاقليمي بازيلال او المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.

هذا وسيعمل موقع تاكسي نيوز على ادراج رد وتوضيح الادارة إذا أمكن في مقال لاحق.

Share Button
2021-05-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة