ارتفاع في درجات الحرارة وهذه مقاييسها العليا والدنيا =نشرة جوية=

آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 1:38 مساءً
ارتفاع في درجات الحرارة وهذه مقاييسها العليا والدنيا =نشرة جوية=

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أن تهم سحب أحيانا غائمة الواجهة المتوسطية والسهول المحيطية الشمالية مع قطرات متفرقة ،كما يتوقع تشكل سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية بمرتفعات الأطلس المتوسط والكبير، والريف وستمتد للشمال الشرقي، فيما ستهم سحب منخفضة مع كتل ضبابية محلية بالسواحل الوسطى.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بالشمال-الغربي مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، فضلا عن هبوب رياح رملية محلية بالجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وستكون الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب ومن القطاع الجنوبي بشرق المملكة وضعيفة متقلبة في باقي المناطق.

كما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات، وستكون ما بين 10 و16 درجة بالشمال ووسط وشرق المملكة، وما بين 14 و21 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و19 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و27 بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول الشمالية والوسطى، وما بين 27 و33 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

Share Button
2021-04-11 2021-04-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة