مستشار جماعي بسوق السبت يطالب بإعادة النظر في ثمن 30 درهم لولوج المسبح الجماعي المدشن من طرف العامل وفعاليات تصرخ :” مادرتوهش لولاد شعب”

16 يوليو 2018
مستشار جماعي بسوق السبت يطالب بإعادة النظر في ثمن 30 درهم لولوج المسبح الجماعي المدشن من طرف العامل وفعاليات تصرخ :” مادرتوهش لولاد شعب”

تاكسي نيوز//حميد رزقي

 

راسل نو الدين الخياري، وهو مستشار جماعي عن حزب السنبلة ، رئيس المجلس الجماعي لسوق السبت أولاد النمة من أجل إعادة النظر في الثمن” المقترح لولوج المسبح الجماعي حتى يتوافق ووضعيات الفئات الهشة وباقي شباب المنطقة .

ووفق مصادر الجريدة، فالمستشار طالب من رئيس المجلس الجماعي الموافقة على استغلال تذكرة الثلاثين درهما لشخصين بدل شخص واحد على الأقل خلال هذا الصيف،حيث يسهر المجلس الجماعي على تدبير هذا المشروع الذي انتظرته الساكنة منذ مدة وتأمل فيه أن يكون بديلا حقيقيا عن الوديان التي ارتبطت في ذاكرة بعض العائلات بمآسي درامية.

وكان المجلس الجماعي لسوق السبت، قد صادق بالأغلبية المطلقة على تحديد مبلغ 30 درهما للراغبين في ولوج المسبح الجماعي ،وهو القرار الذي لقي انتقادات شديدة من طرف بعض الفاعلين بالمجتمع المدني والحقوقي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مباشرة بعد تأهيل المشروع وإعادة فتحه من طرف عامل إقليم الفقيه بن صالح.
ويستهدف مشروع المسبح الجماعي، الذي تمت إعادة تأهيله بتكلفة بلغت حوالي2.669.778.00 درهم، بمساحة إجمالية تقدر ب 8500 م مربع، منها 660م مربع مخصصة لمساحة المسبح الذي تصل سعتها إلى 1190 م مكعب، (يستهدف ) ساكنة سوق السبت التي تتجاوز 60 ألف نسمة إلى جانب ست جماعات ترابية أخرى، حيث من المرتقب أن يستقبل حوالي 500 مستفيد يوميا.

تاكسي نيوز تعلق 

ويقول فاعلين أن 30 درهم لن تقوى عليها عموم الفئات الفقيرة وسيفتح المجال ذلك لأطفال ذوي المال دون أن ننسى أصحاب “العباسية” من باك صحبي. وهو ما يستدعي اعادة النظر في هذا الثمن اللاشعبوي.

 

الاخبار العاجلة