الدرك يواصل حملاته ويفكك معملا سريا لصناعة وتقطير الماحيا بضواحي سوق السبت ويحجز معدات و كميات كبيرة  

30 يونيو 2018
الدرك يواصل حملاته ويفكك معملا سريا لصناعة وتقطير الماحيا بضواحي سوق السبت ويحجز معدات و كميات كبيرة  

سوق السبت / حميد رزقي

 

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح ، زوال يوم السبت 30يونيو الجاري ، من تفكيك معمل سري لصناعة وتقطير مسكر “الماحيا ” بضفاف نهر ام الربيع بدوار أولاد اسليمان بالجماعة الترابية أولاد بورحمون .

وأفادت مصادر تاكسي نيوز ، ان حملة درك سوق السبت ، أفضت إلى حجز حوالي 500 لتر من الماحيا قابلة للتسويق ، وأزيد من 200 كيلوغرام من الشريحة ، بالإضافة إلى عدد من المعدات واللوازم التي تستعمل في صناعة هذه المادة ( قنينات غاز ، أسلاك نحاسية، براميل البلاستيك …) فيما لم تتمكن من القبض على أصحاب المعمل.

و تندرج عملية السبت، حسب ذات المصادر ، في إطار الحملات المباغتة التي تقودها مختلف عناصر الدرك الملكي بإقليم الفقيه بن صالح بتنسيق مع القيادة الإقليمية والجهوية ببني ملال من أجل وضع حد لهذه المادة التي أصبحت تستهلك بقوة في أوساط الشباب .

واستنادا إلى مصادر الموقع ، فحملة درك سوق السبت لا تختلف عن نظيرتها من حيث الهدف، إلا أنها بالإضافة إلى ذلك، تروم بلوغ بعض النقط السوداء بضفاف نهر أم الربيع التي أضحت مكانا مفضلا لعدد من مروجي هذه المادة بالنظر إلى تموقعها في تضاريس وعرة تسهل عملية البيع بعيدا عن آليات المراقبة و ضربات الحملات المفاجئة.

ويشار إلى ان فعاليات عدة بالمنطقة سبق لها وأن دقت ناقوس خطر انتشار هذه السموم بشكل مريب بضفاف نهر ام الربيع ، وخاصة على مستوى تراب جماعة دار ولد زيدوح ،حيث يتحدث الكثيرون عن تلوث المياه بمسكر الماحيا في إشارة منهم إلى حجم المعامل السرية التي تشتغل جهارا وأمام أعين الأمن والسلطات المحلية.

 

الاخبار العاجلة