عاجل… إطلاق سراح 12 معتقل بينهم فتاة والاحتفاظ ب5 اخرين على خلفية أحداث فض اعتصام أولاد سي بلغيث

آخر تحديث : الخميس 15 مارس 2018 - 3:30 صباحًا
عاجل… إطلاق سراح 12 معتقل بينهم فتاة والاحتفاظ ب5 اخرين على خلفية أحداث فض اعتصام أولاد سي بلغيث

تاكسي نيوز / سوق السبت 

علمت تاكسي نيوز أن الدرك الملكي بسوق السبت وبعد التحقيق والاستماع الى 17 معتقل على خلفية احداث ولاد سي بلغيث ، أطلق سراح 12 شخص منهم ، بينهم الفتاة الوحيدة البالغة 23 سنة ، فيما تم الاحتفاظ ب5 أشخاص اخرين تحت الحراسة النظرية ، وسيتم تقديمهم على جنايات بني ملال.

وكان المحتجين قد انتقلوا الى مقر الدرك الملكي بسوق السبت يوم الاربعاء واحتجوا أمامه مطالبين باطلاق سراح المعتقلين على خلفية أحداث سي بلغيث وهم 16 شخص وامرأة عمرها 23 سنة.

وكانت القوات العمومية قد طوقت صباح امس الاربعاء مداخل دوار اولاد سي بلغيت اقليم الفقيه بن صالح ، وقامت بفض اعتصام دام لحوالي سنة كاملة ، وذلك تنفيذا لحكم قضائي يقضي برفع الاعتصام ومواصلة شركة الديك الرومي لأشغالها. وتحدثت مصادر للجريدة أن التدخل الأمني عرف اعتقال بعض المحتجين بلغوا 16 شخص وفتاة وتسجيل اصابات في صفوف البعض الاخر ، واغماءات بعض النساء.كما سجل مصدرنا رشق القوات العمومية بالحجارة واصابة 7 عناصر من الدرك والقوات المساعدة ، فيما تم نقل رجل الى المستعجلات اصابته حجارة طائشة. وكانت ساكنة اولاد سي بلغيث قد دخلت في اعتصام مفتوح منذ سنة تقريبا ضد مشروع الديك الرومي الذي سيعمل بدوارهم ، مطالبين بتوقيفه نظرا لما يشكله من ضرر على صحتهم وسلامتهم ، ناهيك عن اضراره البيئية ، حسب قولهم.حيث قام صاحب المشروع برفع دعوى قضائية ضد المعتصمين وربحها ابتدائيا واستئنافيا.

Share Button
2018-03-15 2018-03-15
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة