برافو القضاء برافو الشاهد… الحكم ببراءة المستخدمين الأربعة المتابعين بتهمة السرقة بالقصيبة وشهادة جريئة تقلب القضية

آخر تحديث : الأربعاء 28 فبراير 2018 - 9:25 مساءً
برافو القضاء برافو الشاهد… الحكم ببراءة المستخدمين الأربعة المتابعين بتهمة السرقة بالقصيبة وشهادة جريئة تقلب القضية

تاكسي نيوز // حميد الخلوقي 

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة قصبة تادلة، أول أمس الاثنين، حكما يقضي ببراءة أربعة مستخدمين كانت المحكمة متعتهم بالسراح المؤقت قبل أسبوعين بعد أن قضوا أربعة أسابيع تحت رهن الاعتقال الاحتياطي بأمر وكيل الملك الذي أودعهم السجن المحلي لبني ملال لاتهامهم بسرقة الرمال والأحجار من المقلع الحجري بالقصيبة بناء على شكاية توصل بها من مالك المقلع.

وما زالت المحكمة نفسها تنظر في طلب السراح المؤقت في ملف آخر لمستخدم خامس تابعته المحكمة بناء على شكاية تقدم بها مشغله متهما إياه بخيانة الأمانة، بعد أن تقدم دفاعه بالطلب سيما أن كل الضمانات متوفرة لحضوره جلسات المحكمة التي تشهد إقبالا من لدن عائلات المتهمين فضلا عن مواكبة جمعيات حقوقية للجلسات التي تثير اهتمام الرأي المحلي.

ولم يكن واضع الشكايات ضد المستخدمين الأربعة الذين متعتهم المحكمة بالبراءة أخيرا، يتوقع حضور شاهد استدعته المحكمة بطلب من الدفاع بعد أن ورد اسمه في تصريحات المتهمين الذين كانوا يتصرفون بحسن نية، حسب شهادته، ويضعون ثقتهم في مسؤولي الشركة التي تدبر شؤون المقلع الحجري بقصبة تادلة، وكانت شهادته حاسمة عندما تحدث عما أسماه حسن نية المتهمين الذين كانوا يتصرفون في ممتلكات الشركة دون أن تكون لديهم نية السرقة أو خيانة الأمانة لأن ما كانوا يقومون به من أعمال تندرج في صلب العمل الاجتماعي للشركة التي كانت تساعد مستخدميها بكميات من منتوجات الشركة التي تدبر أحوالهم فضلا عن تشجيعهم لبذل مزيد من الجهد والمثابرة قصد مضاعفة مردوديتهم ما شكل أمرا حاسما في ملفهم ونيل براءتهم. وخلفت شهادة الشريك أثرا إيجابيا على الملف الذي عرف تحولا إيجابيا التقطته هيأة المحكمة إيجابا وبادرت إلى منح السراح المؤقت، أولا، للمتهمين الذين تقوت عزيمتهم بعد أن قضوا أياما عصيبة بالسجن المحلي ببني ملال، وعانقوا الحرية منتظرين براءتهم من المحكمة التي كانت جريئة في اتخاذ قرار لفائدة المستخدمين وعائلاتهم الذين أثنوا على مبادرة قاضي الجلسة الذي أعاد الأمور إلى نصابها وأنصف مظلومين وجدوا أنفسهم فجأة في ظلمة الزنازين.

وشكرت عائلات المستخدمين الأربعة رئيس المحكمة الابتدائية بقصبة تادلة ورئيس جلسة الهيأة القضائية اللذين لم يترددا في تمتيع المتهمين بحريتهم بعد أن أكد دفاعهم مخالفة قرار الاعتقال مبدأ قرينة وأصلية البراءة الذي يحرص رئيس النيابة العامة على جعله مبدأ عاما لترشيد الاعتقال الاحتياطي ومنح فرص أكبر للمتهمين للدفاع عن أنفسهم تماشيا والقوانين العامة التي تنص على توفير محاكمة عادلة لكل المتقاضين.

وكانت تاكسي نيوز المنبر الاعلامي الذي تابع قضية المتهمين ونقلت صوت عائلاتهم الى ان قررت هيأة الحكم عليهم بالبراءة ، وبهذا نقول برافو القضاء وعلى رأسهم القاضي النزيه رئيس الجلسة وبرافو الشاهد لي كانت شهادتو حاسمة.

Share Button
2018-02-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة