في زمن موازين… العطش يخرج ساكنة بأعالي جبال أزيلال للاحتجاج أمام العمالة ويستنجدون بالعطفاوي ودردوري -فيديو-

3 مايو 2017
في زمن موازين… العطش يخرج ساكنة بأعالي جبال أزيلال للاحتجاج أمام العمالة ويستنجدون بالعطفاوي ودردوري -فيديو-

تاكسي نيوز / محمد العماري 

 

وجهت ساكنة قبيلة ايت عبد الرحمان نداء وصرخة إلى من يهمهم الأمر بمن فيهم قائد مركز فم الجمعة ،رئيس دائرة بزو ،رئيس المجلس القروي لجماعة ابن حسان ، حيث أكد السكان أنهم يعيشون أزمة حادة فيما يخص التزود بالماء ويطالبون بالإستجابة الفورية لهذا المطلب سيما أنه لا يمكن تصور الحياة بدون ماء.

ووجه المتضررون نداء للحكومة الجديدة التي شرعت في تسطير برنامج استعجالي لمئة يوم الأولى أن تعطي الأولوية لتزويد دوار آيت عبد الرحمان المذكور بالماء الصالح للشرب والذي يعتبر شريانا للحياة وأن تفكر في دواوير أزيلال المهمشة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من دواوير إقليم أزيلال القاطنين بالمناطق الجبلية المهمشة يعانون من هذا المشكل ، في إقليم يتوفر على أكبر سد تستعمل مياهه في سقي الأراضي وللسياحة والسباحة.

وطالب المتضررون بالعدالة المجالية التي يتشدق بها الإنتهازيون خصوصا في كل انتخابات و دعوا عامل أزيلال ووالي جهة بني ملال خنيفرة لايجاد حلول لعطش الساكنة ،خصوصا و نحن على أبواب الصيف حماية لحق العباد في الحياة وفي الماء .

هذا واحتج عدد من ساكنة ايت عبد الرحمان أمام عمالة أزيلال مطالبين عامل الاقليم بالاستجابة لمطلبهم البسيط وهو قطرات الماء.

الاخبار العاجلة