هدشي مزيان للطلبة والطالبات ولجودة التعليم بالجهة… زيارات تفقدية مكثفة للدكتور أبومعروف رئيس الجامعة للمؤسسات الجامعية ببني ملال

8 يناير 2023
هدشي مزيان للطلبة والطالبات ولجودة التعليم بالجهة… زيارات تفقدية مكثفة للدكتور أبومعروف رئيس الجامعة للمؤسسات الجامعية ببني ملال

العربي مزوني

 

واصل الدكتور الطبيب المصطفى أبومعروف، رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان،طيلة ايام الأسبوع الجاري زياراته الميدانية التي تندرج في إطار الزيارات المبرمجة لكافة المؤسسات الجامعية والأوراش المفتوحة من أجل الاطلاع على سير العمل بها على كافة المستويات ومعاينة تقدم الأشغال بها.

 

و قد استهل  الرئيس هذه الزيارات بالكلية المتعددة التخصصات وبالمدرسة العليا للتكنولوجيا ، وبكلية الاقتصاد والتدبير ببني ملال، ثم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ببني ملال، والمدرسة العليا للتربية والتكوين ببني ملال و مركز اللغات و المركز المهني.

 

وكان في استقبال رئيس الجامعة،عمداء ومدراء هذه المؤسسات ، بالاضافة الى الكاتب العام ، ورئيس قطب الدكتوراه ،وبعض الأطر التربوية والإدارية والتقنية.

 

وقد شمل برنامج الزيارات، تقديم عروض شاملة حول معطيات المؤسسات، تضمنت نقاشات مفتوحة بين الجميع تطرقت إلى الإكراهات والتحديات وذلك قبل القيام بجولات ميدانية بأروقة المؤسسات وأقسامها الدراسية والإدارية.

 

وتفقد رئيس الجامعة الفضاءات حديثة الإنشاء وتلقى شروحات مستفيضة حولها شملت مجموعة من المعطيات همت الجوانب البيداغوجية والعلمية التي تتوفر عليها هذه المؤسسات.

 

وتهدف الزيارات أيضا التي يقوم بها رئيس الجامعة إلى الحرص على تحسين العرض التعليمي الجامعي، وتهييء الظروف التعليمية للطلبة والطالبات من خلال الرقي بالجانب المؤسساتي والتجهيزي والبيداغوجي.

 

وختم رئيس الجامعة برنامجه لهذا الأسبوع باجتماع واسع مع عمداء ومدراء المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان وذلك للتنسيق ولوضع خارطة عمل تهدف إلى النهوض بمؤسسات الجامعة التي تعرف دينامية على مختلف المستويات.

الاخبار العاجلة