وصلات ليهم لعظم!… أرباب ومهنيو المطاعم والمقاهي ببني ملال يصعّدون ضد قرار تمديد الإغلاق ويُهددون بجمع مفاتيح المحلات وتسليمها لولاية الجهة

آخر تحديث : السبت 27 مارس 2021 - 4:00 مساءً
وصلات ليهم لعظم!… أرباب ومهنيو المطاعم والمقاهي ببني ملال يصعّدون ضد قرار تمديد الإغلاق ويُهددون بجمع مفاتيح المحلات وتسليمها لولاية الجهة

محمد الوافي/(صورة من الارشيف)

انعقد أول أمس ، اجتماع للكتابة الإقليمية فرع بني ملال المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية لارباب المقاهي و المطاعم بالمغرب ، عبر تقنية الزوم بحضور أعضاء المكتب الاقليمي و المهنيين ، وذلك لمناقشة المساهمة المهنية الموحدة (cpu) ، والقرار النهائي في حالة تمديد حالة الطوارئ، و ما له من تبعيات وخيمة تقود مباشرة نحو الإفلاس ، بالاضافة الى مناقشة الحسم في قرار المكتب الوطني و المجلس الوطني.

وخلص الاجتماع الى قرارات وتوصيات توصلت بها الجريدة من الكتابة الاقليمية ببني ملال ، أولها تأجيل مناقشة المساهمة المهنية (cpu) الى الاجتماع المزمع عقده يوم الأحد المقبل.اما بخصوص ما اذا تم تمديد حالة الطوارئ فسيتم ، حسب الكتابة الاقليمية، جمع جميع مفاتيح المقاهي والمطاعم و تسليمها للسلطات بولاية جهة بني ملال خنيفرة بحضور الإعلام، لتتولى مسؤولية الأجراء و تحملها لجميع التبعات ، لان الوضعية التي اصبح يعيشها مهنيو القطاع اصبحت جد كارثية وهم مقبلون على الشهر الفضيل. وفق الكتابة الاقليمية.

و تم الاتفاق خلال نفس الاجتماع على خطوة نضالية راقية و حضرية،حسب وصف الكتابة الاقليمية، بتسجيل صاحب المقهى او المطعم لفيديو يعبر فيه عن سخطه فيما لحقه من حيف بسبب هذه القرارات الحكومية التي لا تخضع للمنطق ولا للعقلانية و تزيد من معاناة القطاع . بالاضافة الى العديد من الاشكال النضالية سيتم خوضها تحت شعار : “قطع الاعناق ولا قطع الارزاق”.

وفي الأخير ، أكدت الكتابة الاقليمية تأييدها قرار المكتب الوطني و المجلس الوطني في جميع المحطات النضالية.

Share Button
2021-03-27 2021-03-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة