زيارة القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب لمتحف جيوبارك مكون بأزيلال واندهاشه بالديناصور الأطلسي والتراث والحضارة المغربية

آخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 1:23 مساءً
زيارة القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب لمتحف جيوبارك مكون بأزيلال واندهاشه بالديناصور الأطلسي والتراث والحضارة المغربية

تاكسي نيوز // 

افاد مجلس جهة بني ملال خنيفرة ان ديفيد كريين القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط والوفد المرافق له ، قام بزيارة لمتحف جيوبارك مكون بأزيلال، وقد عبر أعضاء الوفد عن انبهارهم الشديد بهذه المعلمة الثقافية المتميزة وطنيا وقاريا، حيث تم استقبال الوفد الامريكي من طرف إدريس أشبال رئيس جمعية جيوبارك مكون وأعضاء من مكتب الجمعية ، وقدمت لهم كافة الشروحات حول الهندسة المتفردة للمتحف وتركبته السينوغرافيا البيداغوجية وقبته الرئيسية التي تضم هيكل الديناصور العملاقي الأطلسي والعديد من المستحثات الجيولوجية والتحف الناذرة، وكذا ممر المعرفة الذي يؤرخ للعمر الجيولوجي للكرة الارضية وموقع جيوبارك مكون كوجهة للباحثين والجيولوجين ومؤهلاته الثقافية والطبيعية و تنوعه البيولوجي و الإيكولوجي.

وقد عبر ديفيد كريين عن إعجابه بمستوى ومؤهلات هذا المنتزه الطبيعي الهام. كما أكد رغبته الكبيرة في العودة قريبا لاكتشاف كنوز جيوبارك مكون العالمي.

Share Button
2021-01-31 2021-01-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة