بالفيديو … رئيس الوفد الإسرائيلي يتحدث بالدارجة مخاطبا المغاربة: ” خوانا المغاربة الله يكمل بالخير ويفرحكم ويفرحنا كلنا”

آخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 4:54 مساءً
بالفيديو … رئيس الوفد الإسرائيلي يتحدث بالدارجة مخاطبا المغاربة:  ” خوانا المغاربة الله يكمل بالخير ويفرحكم ويفرحنا كلنا”

تحدث مئير بن شبات، مستشار الأمن القومي لدولة إسرائيل ورئيس البعثة الإسرائيلية الى المغرب، بالدارجة المغربية، في تصريح مساء الثلاثاء، إلى جانب وزير الخارجية ناصر بوريطة، وجاريد كوشنر مستشار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب.

وقال مئير ، وهو من أصول مغربية، بعد استقباله من طرف الملك محمد السادس وتوقيع اتفاق ثلاثي بين المغرب وأمريكا وإسرائيل “إخواننا المغاربة السلام عليكم والله يكثر خيركم”.

وأضاف “نحمد الله ونشكرو على ها النهار، ما نقدر نخبي ومعندي ما نستر، كلشي باين على وجهي، كلامي كيخرج من فمي وقلبي فرحان، الله يكمل بالخير ويفرحكم ويفرحنا كلنا”.

وأردف رئيس البعثة الإسرائيلية “إخواننا المغاربة، معا سنغير ملامح المنطقة بما يخدم شعبينا وشعوب جوارنا. نتطلع الى استضافتكم في اسرائيل”.

من جانبه، قال وزير الخارجية ناصر بوريطة، أن مكاتب التمثيل الدبلوماسي في إسرائيل والمغرب ستفتتح في غضون أسبوعين وتم الاتفاق على تسيير رحلات طيران مباشرة بين الدولتين

Share Button
2020-12-23 2020-12-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة