إيطاليا تعلن موعد البدء بالتطعيم ضد فيروس كورونا

آخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2020 - 2:46 مساءً
إيطاليا تعلن موعد البدء بالتطعيم ضد فيروس كورونا

عبد اللطيف الباز/ إيطاليا

في إطار المرحلة النهائية من التجارب السريرية الرامية بعد التحقق من سلامة اللقاح وفعاليته بعد أن اجتازت الاختبارات اللازمة أعلنت السلطات الإيطالية، أن المرحلة الأولى لحملة التطعيم ستشمل 1.7 مليون مواطن إيطالي، اذ تبدأ في نهاية شهر يناير من العام القادم.

مفوض الحكومة الايطالية لأزمة طوارئ وباء فيروس كورونا، “دومينيكو أركوري” قال: “بدأنا في الاهتمام باللقاحات، ليس فقط في دعم البحوث العلمية والتجارب، كما نفعل منذ بعض الوقت، ولكن أيضًا وقبل كل شيء فيما يتعلق بالخدمات اللوجستية والتوزيع الفعال للجرعات الأولى من اللقاح التي ستكون متاحة قريبًا للإيطاليين . ولم يكشف المسؤول الإيطالي “أركوري” عن نوع اللقاح المرشح، إلا أن المفوضية الاوروبية وقعت مؤخرا عقداً لشراء 300 مليون جرعة من لقاح بيونتيك – فايزر، يضاف إلى ثلاثة عقود سابقة وقعتها مع شركات صناعة أدوية مختلفة.

يذكر أن شركة “بينوتيك” الألمانية أعلنت أن اللقاح المرشح للوباء فعال بنسبة أكثر من 90 ٪ في الحماية من الفيروس، مشيرة إلى أنها “ستوفر 1.3 مليار جرعة من لقاح كورونا العام المقبل”.

وأشار “أركوري ” إلى أن “نأمل في تطعيم الدفعة الأولى للمواطنين في نهاية شهر يناير، والتي ستبدأ بحملة تشمل 1.7 مليون مواطن ثم نصل تدريجياً إلى حصة أكبر”. بينما من المرجح أن يشارك الجيش الايطالي في نقل وتوزيع اللقاح وأيضا في حملات التطعيم. ولأول مرة منذ بداية الجائحة، تجاوزت حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا أمس، عتبة الـ40 ألفا، اذ رصد وزارة الصحة 40902، مقابل 37978 إصابة في اليوم السابق.

Share Button
2020-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة