رشيد الحسيني وسليمان بوستة يشرفان الجهة ويفوزان بالمرتبة الاولى و الثانية في مسابقة “تيمسيزوارين نـرمضان 2020” في نسختها الثالثة =فيديو=

آخر تحديث : السبت 30 مايو 2020 - 3:56 مساءً
رشيد الحسيني وسليمان بوستة يشرفان الجهة ويفوزان بالمرتبة الاولى و الثانية في مسابقة “تيمسيزوارين نـرمضان 2020” في نسختها الثالثة =فيديو=

مراسلة

فاز المنشد رشيد الحسيني ابن ايت اعتاب-جماعة تاونزة إقليم أزيلال، ممثلا جهة الأطلس، بالجائزة الثانية في مسابقة “تيمسيزوارين نـرمضان 2020″ في نسختها الثالثة؛ مسابقة تهتم بالمديح باللغة الأمازيغية التي تبثها القناة الثامنة تمازيغت. وأحرز المنشد رشيد الحسيني الجائزة بعد نيله الرتبة الثانية في المسابقة التي تأهل الى مرحلتها النهائية ثلاثة مشاركين من جهة الأطلس، سوس، الريف. واحتل المنشد الخنيفري سليمان بوستة المرتبة الأولى، في حين عادت المرتبة الثالثة لمنشدتين شاركتا في الجائزة الثالثة؛ أسماء زهيري من تنغير، وحنان بناصر من سوس . وضمت لجنة التحكيم كلا من الفنان سعيد بونادم، من تنجداد، والفنان الريفي أحمد بوطالب، والفنان السوسي عبد الكريم ظريف. كما تجدر الإشارة إلى أن المنشد رشيد الحسيني كانت هذه أول مشاركة له في هذا البرنامج. وحصل رشيد الحسيني على جائزة مالية قيمتها 10 آلاف درهم، في حين نال الفائر بالمركز الأول سليمان بوستة جائزة مالية قدرها 20 ألف درهم، أما الفائزتين بالمركز الثالث، فحصلتا على مبلغ قدره 5 آلاف درهم.

ويعتبر برنامج”تيمسيزوارين نـرمضان” أحد أهم برامج المسابقات الأمازيغية الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية، حيث ساهم في إبراز عشرات المنشدين الذين أصبح لهم صيت في أوساط هذا الفن المغربي الأمازيغي بمختلف المدن المغربية.

Share Button
2020-05-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة