المحامي الهيني يتراجع عن موقفه ويسحب تدوينته الموجهة لنقيب المحامين ويقدم اعتذاره

آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 4:28 مساءً
المحامي الهيني يتراجع عن موقفه ويسحب تدوينته الموجهة لنقيب المحامين ويقدم اعتذاره

محمد الوافي

كان موقع تاكسي نيوز سباقا الى نشر تدوينة للمحامي الهيني حملت ردا قويا على قرار نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء الذي منع المحامين من التعامل مع وسائل الاعلام ، حيث وبسرعة قام الهيني بسحب تدوينته المثيرة ، ونشر تدوينة اخرى يعتذر فيها للنقيب.

وجاء في تدوينة “الهيني”: “سيدي الرئيس ونقيبي العزيز الفاضل عمر ودرا، لم أقصد إطلاقا المس لشخصكم الكريم في تدوينتي حول تصريحكم بشأن علاقة المحامين بوسائل الإعلام، وإنما أردت بذلك مناقشة الأمر مساهمة مني في نقاش مهني يهدف الحفاظ على مكتسبات مهنة المحاماة في علاقتها بالإعلام”، قبل أن يؤكد ذات المتحدث: “لن أنسى في حياتي موقفكم النبيل الذي جسدتموه بمؤازرتي دفاعا حرية الرأي، بمناسبة متابعتي تأديبيا من طرف مصطفى الرميد، أمام المجلس الأعلى للقضاء”.

وتابع الهيني: “إنني أقر لكم بأفضالكم علي، وأنتم تحتضنونني في الصرح الكبير لمهنة المحاماة، مهنة النبلاء، وأقر كذلك بأنني إن كنت قد أخطأت بتدوينتي تلك، فلا تعقيب على كلام النقيب، وأعتذر لشخصكم الكريم ولكافة نقبائي الأعزاء عن هذا، وعاشت مهنة المحاماة حرة قوية مستقلة”.

وكان المحامي الهيني قد نشر تدوينة سابقة تعليقا على بيان النقيب “عمرو ودرا”، أكد من خلالها: “لا أساس قانوني ولا فقهي ولا مهني للحجر على المحامي في ممارسته المهنية وحريته في التعبير لأنه لا قيد إلا القانون فقط، ومن حق المحامي أن يتحدث في الأمور المهنية خارج الجمعية العمومية للهيئة، وكل قيد غير قانوني وغير مقبول، ومن حق المحامي نقد مؤسساته المهنية وكل تحجير غير مقبول وأي حصانة هي خارج القانون، ولا يمكن القبول بها، ولا يمكن لأي كان تقييم عمل زملائه المحامين، ولا فرض قيود على التعامل مع وسائل الإعلام”.

Share Button
2020-02-14 2020-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز