بالفيديو والصور… الإتحاد الجهوي لجمعيات بني ملال خنيفرة يختم برنامجه مع وزارة حقوق الإنسان بدورة تكوينية ثالثة ناجحة ومتميزة حول إعداد التقارير

آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 8:34 مساءً
بالفيديو والصور… الإتحاد الجهوي لجمعيات بني ملال خنيفرة يختم برنامجه مع وزارة حقوق الإنسان بدورة تكوينية ثالثة ناجحة ومتميزة حول إعداد التقارير

تاكسي نيوز // خاص 

نظم الاتحاد الجهوي لجمعيات بني ملال خنيفرة بتنسيق مع وزارة حقوق الإنسان الدورة التكوينية الثالثة باحد فنادق بني ملال ، وذلك على مدى يومين (السبت والأحد)، حول تقنيات وحطوات إعداد التقارير ،حيث تطرقت  الدورة في يومها الأول الى تذكير  المشاركين بآليات حماية حقوق الإنسان ،  والتأطير القانوني للاستعراض الدوري الشامل ،و مسار الاستعراض الدوري الشامل، ثم  أنواع التقارير بما فيها التقارير الوطنية، التقارير الموازية ،التقارير الموضوعاتية ، التقارير الإجمالية، التقارير الموضوعاتية ، التقارير الإجمالية.

ومن بين محاور هذه الدورة المهمة هي منهجية إعداد التقارير الموازية ، و المبادئ التوجيهية لإعداد التقارير .

وفي الأخير قام المشاركون والمشاركات بتقييم أشغال الدورة التكوينية من أجل الخروج بتوصيات ، حيث أكد العديد منهم على أهمية مثل هاته الدورات في تطوير قدرات الجمعيات للترافع في مجالات عدة خصوصا المتعلقة بحقوق الإنسان .

يشار أن الاتحاد الجهوي لجمعيات بني ملال خنيفرة سبق له في نفس الاطار أن نظم دورتين سابقتين من برنامج تقوية القدرات في مجال التفاعل مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان ، حيث عرفت هذه الدورات الثلاثة كلها نجاحا كبيرا ومتميزا ، لاسيما وأن جهة بني ملال خنيفرة تحتاج في هذا الوقت لمثل هذه الدورات المتميزة والمتعلقة أساسا بحقوق الإنسان ، وكيفية التعامل مع التقارير واعدادها.

Share Button
2019-12-03
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة