بالفيديو… وفاة مريض تخرج ممرضو قسم الأمراض النفسية ببني ملال للاحتجاج أمام الولاية ويفجرون فضيحة غياب الأدوية لعلاج المرضى والاكتظاظ غير المسبوق

آخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 6:47 مساءً
بالفيديو… وفاة مريض تخرج ممرضو قسم الأمراض النفسية ببني ملال للاحتجاج أمام الولاية ويفجرون فضيحة غياب الأدوية لعلاج المرضى والاكتظاظ غير المسبوق

جمال مايس /تصوير : رضوان العافية 

فجر ممرضو الصحة النفسية بقسم الأمراض النفسية ببني ملال حقائق خطيرة خلال وقفة احتجاجية نظموها زوال اليوم الثلاثاء أمام ولاية جهة بني ملال خنيفرة.

ورفع المحتجون شعارات تطالب وزارة الصحة بالتدخل العاجل للتخفيف من معاناة الممرض والنزلاء على حد سواء ،وأكدوا أن قسم الأمراض النفسية لا يتوفر على الأدوية المهدئة ،وهو مايزيد من معاناة المرضى ، ويعرض الأطقم التمريضية الى الاعتداءات والعمل في ظروف وصفوها بالخطيرة.

المحتجون أكدوا أنهم وجهوا مطالبهم لوزارة الصحة من خلال الإدارة والمديرية الاقليمية والجهوية للصحة وولاية الجهة ، لكن كما يقولون أن مطالبهم قوبلت بالاهمال وعدم الانصات.

يشار ان وفاة مريض نفسي ليلة الاثنين الثلاثاء في ظروف غامضة لم يعرف هل تتعلق بالمرض او بحادث عرضي ، جعلت الأطر التمريضية بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى الجهوي ببني ملال تخرج عن صمتها وتنظم وقفة احتجاجية أمام الولاية لايصال صوتهم ومطالبهم للجهات المسؤولة.

Share Button
2019-10-08 2019-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز