بالفيديو… بني ملال تحتضن المؤتمر الجهوي للشبيبة الاستقلالية وقيادات “تقصف” الحكومة وتستغرب تدني مستوى النمو والتشغيل بجهة بني ملال خنيفرة

آخر تحديث : الأحد 21 يوليو 2019 - 10:37 مساءً
بالفيديو… بني ملال تحتضن المؤتمر الجهوي للشبيبة الاستقلالية وقيادات “تقصف” الحكومة وتستغرب تدني مستوى النمو والتشغيل بجهة بني ملال خنيفرة

م أوحمي

انعقد بمقر الغرفة الفلاحية ببني ملال قبيل عصر يوم الأحد 21 يوليوز 2019 المؤتمر الجهوي للشبيبة الاستقلالية تحت شعار :” شباب فاعل و مندمج اساس النموذج التنموي” ، بحضور المكتب التنفيذي للشبيبة ورؤساء الجمعيات الموالية لها ،و منسق الجهة رحال مكاوي و فروع الشبيبة و البرلمانيون و المنتخبون و أعضاء المجلس الوطني.

في البداية رحب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر 13 للشبيبة الاستقلالية بالحضور و سلط الضوء على برنامج المنظمة و المحطات التي قطعتها.بعد ذلك أعطى الكلمة لعضوة المكتب التنفيذي حسناء الصالحي التي طالبت الجمع بقراءة الفاتحة ترحما على المناضلين و المناضلات و قدمت نبدة عن الجهة و خصوصياتها.

رحال مكاوي كان تدخله دقيقا و مفصلا حول ما تعيشه الحكومة من فراغ على جميع المستويات، مؤكدا أنها ميتة منذ ولادتها فمن الأحزاب من يمارس الأغلبية من الاثنين إلى الخميس و باقي الأيام يضع رجليه في المعارضة ،كما تحدث عن نسب البطالة و نسبة النمو و اشاد بحكومة عباس الفاسي و منجزاتها.

من جانبه، عمر العباسي الكاتب الوطني للشبيبة الاستقلالية قال :” الحكومة من الدار خرجات مايلة و انتظرنا بعد بلوكاج دام ستة أشهر ولم تلد شيئا و كل يوم تزداد سوءا”.

وفي الأخير تلا عضو باللجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية البيان الختامي الذي يحمل في مضمونه استياء كبيرا للفراغ الذي تعيشه الحكومة التي تفتقر لكل معايير تدبير الملفات ،وحيا عاليا مبادرة جلالة الملك لخلق نموذج تنموي جديد يستجيب لتطلعات الشعب المغربي و طموحاته.

و سجل شباب الجهة استهجانهم البالغ لنسب النمو المسجلة بالجهة وكذا مناصب الشغل المستحدثة بها و التي تبقى من أدنى النسب على المستوى الوطني و لاتستجيب للجهوية الموسعة. و سجل البيان استياءه من حجم اللامبالاة التي تتعامل بها الحكومة مع قضايا الشباب في الصحة و التعليم و التشغيل و دعاها إلى تحمل مسؤوليتها الاجتماعية و الثقافية لساكنتها و تغليب المصلحة العامة على الخاصة.

Share Button
2019-07-21 2019-07-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز