غادي يزايرو “الحراكة”… الاتحاد الأوروبي يمنح 140 مليار سنتيم للمغرب لمحاربة الهجرة السرية واستعمال طائرات وردارات متطورة ومركبات

آخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 3:27 صباحًا
غادي يزايرو “الحراكة”… الاتحاد الأوروبي يمنح 140 مليار سنتيم للمغرب لمحاربة الهجرة السرية واستعمال طائرات وردارات متطورة ومركبات

أخبار الجالية

افاد موقع الجالية نقلا عن صحفية اسبانية ان مبلغ 140 مليون يورو الذي التزم الاتحاد الاوربي بالمساهمة به في تحسين قدرات المغرب على التحكم في تدفق المهاجرين السريين على حدوده قد تمت ترجمتها بالفعل، حيث بدأ الاتحاد الاوروبي في شراء 750 مركبة، و15 طائرة وعشرات من الماسحات الضوئية وقارئات بصمات الأصابع، إضافة الى رادارات وغيرها من التجهيزات التقنية الاخرى التي سيتم استعمالها بشواطئ الناظور و الدريوش خاصة.

وكشفت جريدة “الباييس ” التي اوردت الخبر، ان الاتحاد الاوروبي اعلن عن طلبات عروض ومناقصات بهذا الخصوص.

وكانت الجريدة ذاتها قد وردت في وقت سابق ان إسبانيا حددت حوالي 26 مليون أورو، لتزويد وزارة الداخلية المغربية بأسطول من المركبات لتعزيز سيطرة المغرب على حدوده مع أوربا، وذلك لاحتواء أزمة الهجرة غير الشرعية.

وتتضمن الشحنة سبع مجموعات من المركبات، تتكون من أربعة أنواع مختلفة من سيارات الدفع الرباعي، بما في ذلك سيارات الإسعاف، وأربعة أنواع مختلفة من الشاحنات الكبيرة، بما في ذلك الناقلات، ويتعلق الموضوع بالمساعدات، التي تعهدت بها الموفضية الأوربية للمغرب ومُحدد في 140 مليون أورو مقابل استمراره في بذل مزيد من الجهود لتعزيز حماية الحدود ضد الهجرة غير الشرعية.

Share Button
2019-07-09 2019-07-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز