دردوري والي الجهة يستقبل أعضاء المجلس الجماعي لقصبة تادلة ويتدارس معهم مختلف مطالب تأهيل و تنمية المدينة

آخر تحديث : الجمعة 2 فبراير 2018 - 12:15 صباحًا
دردوري والي الجهة يستقبل أعضاء المجلس الجماعي لقصبة تادلة ويتدارس معهم مختلف مطالب تأهيل و تنمية المدينة
محمد البصيري
استقبل محمد الدردوري والي جهة بني ملال خنيفرة صباح اليوم الخميس بمقر الولاية، أعضاء المجلس البلدي لمدينة قصبة تادلة( أغلبية و معارضة). و قد تم خلال هذا اللقاء الذي حضره ابراهيم مجاهد رئيس المجلس الجهوي و عدد من رؤساء المصالح الخارجية تدارس عدد من المطالب الخاصة بتأهيل و تنمية مدينة قصبة تادلة على مستوى مجالات البنيات التحتية و البيئة و الصحة و الشباب و الرياضة.
هذا وفي بداية هذا اللقاء، قام امحمد جلال رئيس الجماعة الترابية لقصبة تادلة بتلاوة ملتمس الجماعة، الذي يطالب في مجال البنيات التحتية، بتجهيز و تهيئة الاحياء المنعدمة التجهيز، وايجاد حلول لوضعية البنايات الآيلة للسقوط بالمدينة، و التدخل لحل اشكالية احتلال الملك العام، و تهيئة و ترميم القصبة الاسماعلية و المدينة العتيقة، و اعادة فتح دار الثقافة، و الاسراع بفتح المسجد الاعظم، و إحداث قناطر و محاور خارجية و قناطر خاصة بالراجلين على نهر ام الربيع لتخفيف الضغط على القنطرتين، و تقوية شبكة التطهير للحد من آثار الفضانات، و إحداث و توسيع و تهيئة الشبكة الطرقية بالمدينة، و توسيع و تقوية و تهيئة الانارة العمومية، و توسيع شبكة الماء الصالح للشرب و إعادة النظر في دفتر التحملات الخاص بمنطقة الانشطة الاقتصادية لجعله أكثر ملائمة و مرونة لجلب الاستثمار و ادراج المدينة للاستفادة من برنامج الانعاش الوطني السنوي.
وعلى مستوى المجال البيئي و الصحي، ركز ملتمس الجماعة على تهيئة جنبات نهر ام الربيع و التعجيل باحداث مطرح مشترك مراقب للنفايات الصلبة و الاسراع بإخراج مشروع تصفية المياه العادمة إلى حيز الوجود و تهيئة و توسيع شبكة التطهير و تجهيز مستشفى مولاي اسماعيل بالاطر و المعدات و التخصصات و إحداث مستوصفات القرب بالمدينة. وبخصوص مجال الشباب و الرياضة، طالب ملتمس الجماعة بدعم القطاع الرياضي بالمدينة بالامكانيات المادية و التجهيزات الرياضة و التعجيل باخراج مشروع المركب الرياضي إلى حيز الوجود، و التعجيل بإتمام بناء مدرجات بالمركب البلدي و تهيئة ملعب القرب بحي براكة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و بناء حلبة مطاطية لالعاب القوى و بناء قاعة مغطاة متعددة الاختصاصات و إحداث مسابح جماعية و دعم الفرق الرياضية بالمدينة بوسائل التنقل.
و ذكرت مصادر الجريدة أن والي الجهة الذي استمع لعدد من تدخلات الاعضاء، تجاوب بشكل كبير مع ما جاء في ملتمس الجماعة الترابية لقصبة تادلة، واقترح مجموعة من الحلول الموضوعية و القابلة للتنفيذ لعدد من المطالب، و أعطى تعليماته لرؤساء المصالح الخارجية الحاضرة لمواكبة مختلف القضايا المطروحة، كما شدد على ضرورة المبادرة و ابتكار الحلول المناسبة.
إلى ذلك اعتبر أعضاء بالجماعة الترابية لقصبة تادلة، أن جلسة العمل هاته كانت ايجابية، و فتحت باب التواصل مع والي الجهة حول قضايا المدينة، و التي سبقها في نفس السياق استقبال رئيس المجلس الجهوي قبل أيام لرئيس بلدية قصبة، خاصة بعدما ساد نوع من التذمر في صفوف أعضاء أغلبية المجلس، الذي عبروا خلال عدد من دورات المجلس عن إحساس باقصاء مدينة قصبة تادلة من البرامج التنموية للجهة.
و للاشارة فقد سبق لتاكسي نيوز أن تطرقت في مقالات عديدة إلى مشاكل و اكراهات المدينة و مطالب الساكنة.
Share Button
2018-02-02 2018-02-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة