صحاب طكسيات صغيرة بأبي الجعد يحتجون ويدخلون في اعتصام مفتوح وهذه مطالبهم -بيان-

آخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 2:43 مساءً
صحاب طكسيات صغيرة بأبي الجعد يحتجون ويدخلون في اعتصام مفتوح وهذه مطالبهم -بيان-

تاكسي نيوز / عن نقابة umt

بيان تضامني مع اعتصام سيارات الأجرة الصغيرة بأبي الجعد ودعم لمطالبهم العادلة والمشروعة وحقهم في الكسب المشروع

بعد استنفاذهم لكافة السبل المتاحة للاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة وحماية حقهم في الكسب المشروع، دخل مهنيو سيارات الأجرة من الصنف الثاني (الطاكسيات الصغيرة) بمدينة أبي الجعد في اعتصام مفتوح منذ صباح يوم الاثنين 22 يناير 2018.

إن الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد للإتحاد المغربي للشغل، والذي سبق له إثارة الانتباه إلى المشاكل المتراكمة التي يعاني منها قطاع سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة أبي الجعد والتي تؤثر بشكل سلبي على الكسب المشروع للمهنيين وتمس بحقوقهم وكرامتهم وسياراتهم؛

وأمام عدم تدخل السلطات والجهات المسؤولة للتخفيف من معاناتهم مما دفع بهم إلى الدخول في هذا الاعتصام؛

فإن الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد (إ م ش) يعلن مايلي:

1- تضامنه اللامشروط مع اعتصام ونضالات مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة بأبي الجعد من أجل الدفاع على حقوقهم المشروعة وعلى رأسها حقهم في الكسب المشروع.

2- يطالب السلطات المحلية والإقليمية والمجلس البلدي بالتدخل العاجل للاستجابة لمطالبهم العادلة وفي مقدمتها: توسيع محطة انطلاق الطاكسيات الصغيرة بأبي الجعد وتأهيلها، ووضع حد للحدبات (الضوضانات) العشوائية -وعند الاقتضاء- إنجاز حواجز تخفيف سرعة قانونية تحمي المهنيين والسيارات والراجلين، ووضع حد لمشكل عرقلة العربات المجرورة لحركة النقل والجولان داخل المدينة خصوصا يوم السوق الأسبوعي (الخميس)، وتنظيم الباعة المتجولين لتفادي إغلاق الشارع المؤدي لتجزئة البساتين (السويقة)… الخ.

3- يستنكر الاستنزاف المتواتر والتخريب اللامسؤول الذي تتعرض له سيارات الأجرة الصغيرة بأبي الجعد (وعموم المركبات بالمدينة) جراء البنية التحية المهترئة والحدبات والتجاوزات اللامسؤولة للقانون.

4- يندد بالارتفاع الصاروخي لأثمنة المحروقات بشكل لم يعد ممكنا تحمله، الأمر الذي يمس بحقوق مهني سيارات الأجرة الصغيرة والقدرة الشرائية لعموم السكان.

5- يهيب بكافة سكان مدينة أبي الجعد وفعالياتها لتفهم مطالب مهنيي الطاكسيات الصغيرة ومعاناتهم مع التضييق الذي يتعرض له كسبهم المشروع.

6- يجدد مطالبته للسلطات وجميع الجهات المسؤولة والمعنية للإسراع بالبث في طلبات رخص الثقة وتمتيع المهنيين المستحقين منها عاجلا.

Share Button
2018-01-24 2018-01-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة