خرجو كود… أقوى رسالة بالفيديو من سكان الجبل المحاصرين بالثلوج بأزيلال :”يا ناهبي الذهب والفضة والسمك والفوسفاط التفتوا للفقراء”

آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 10:17 مساءً
خرجو كود… أقوى رسالة بالفيديو من سكان الجبل المحاصرين بالثلوج بأزيلال :”يا ناهبي الذهب والفضة والسمك والفوسفاط التفتوا للفقراء”

تاكسي نيوز / جمال مايس 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لساكنة ايت حمزة بأعالي جبال أزيلال ، وهم ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بالالتفات إليهم وإلى مطالبهم والتخفيف من معاناتهم اليومية ، لاسيما في هذه الفترة التي تعرف تساقط غير مسبوق للثلوج بالمنطقة.
وتحدث أحد المحتجين باللغة العربية الفصحى ووجه رسالة قوية للمسؤولين المغاربة ، وحملهم مسؤولية معاناة ساكنة الجبل أو ما اسماهم “ساكنة المغرب غير النافع” ، وأكد أنهم ليسوا ضد النظام ولكن ضد الفساد والمفسدين الذين ينهبون ثروات المغرب من ذهب وفضة وسمك وفوسفاط ولا يلتفتون للفقراء ، وفق تعبير المحتج.
لكن وفي المقابل عبر بعض سكان المنطقة ل”تاكسي نيوز” عن سعادتهم وفرحتهم بتساقط الثلوج ، واعتبروها مصدرا لرزقهم لاسيما انتعاش الفرشة المائية ، وأكدوا أنهم يتحدثون عن المعاناة اليومية على طول السنة حتى لا يفهم البعض خطأ انهم مستاءون من الثلوج.
وقال أحد سكان الأطلس ل”تاكسي نيوز” :”بحكم انتمائنا إلى الاطلس المتوسط لم يكن تساقط الثلوج يوما ما نقمة كما تسوق بعض وسائل الإعلام بل نعمة وفيه كل الخير  والبركات رغم الصعوبات التي سببها طول سنوات التهميش والإقصاء من تنمية هذه المناطق “
Share Button
2018-01-13 2018-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة