بداية فرز اصوات انتخابات اللجة التنفيدية لحزب الاستقلال بعد ليلة بيضاء لاعضاء المجلس الوطني

آخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 4:52 مساءً
بداية فرز اصوات انتخابات اللجة التنفيدية لحزب الاستقلال بعد ليلة بيضاء لاعضاء المجلس الوطني

ابو وليد

بعد  انتخاب الامين العام لحزب الاستقلال و النتائج التي حققها تكثل ولد الرشيد و غلاب و مكاوي و ياسمينة و قيوح و حجيرة و الذي افرز انتخاب نزار بركة أمينا عاما للحزب بفارق كبير من الاصوات 700 صوت  حيث عمت الفرحة مدرجات مركب الامير مولاي عبد الله احتفالا بالنصر و خرج شباط محاطا بانصاره محمول على الاكتاف بعدها قال انه لن يطعن في النتائج و انه سيمد نزار بالمساعدة و تمنى ان تنتخب لجنة تنفيدية قوية منسجمة .

وتوقف التصويت لمتابعة مقابلة المنتخب المغربي عبر شاشة كبيرة وضعتها الشركة المكلفة بالاطعام داخل المؤتمر لهدا الغرض .

بعدها طالبت رئاسة المؤتمر من اعضاء المجلس الوطني الالتحاق بالقاعة على الساعة 11 ليلا للتصويت على اعضاء اللجنة التنفيدية الا ان اصدقاء الامس  و اعداء  اليوم عادل بن حمزة و عبد الله البقالي و الكيحل و معهم عادل تشكتو و التاج و اشمال و …لم يرقهم تكثل ولد رشيد و مكاوي للظفر ب 28 مقعد باللجنة التنفيدية منه 6 مقاعد للنساء و 4 للرجال مما يعني ان اللجنة برمتها لم يحصلوا على اي مقعد بها فتكثلوا شبيبة و منظمات و ولجوا مكان التصويت ليرغموا نزار بركة الامين العام بالتوقف عن بداية التصويت بغية فتح المجال للمفاوضات تحفظ ماء وجوههم و تأتى لهم دلك الا ان اصرارهم بالحصول على 9 مقاعد عوض 5 المعروضة عليهم اعادهم الى نقطة الصفر و فرض التصويت دون ان يتمكنوا من ااحصول على ثلثالكعكة .

و استانف التصويت بعد نصف ساعة من منتصف ليلة الاحد 8 اكتوبر الجاري حتى 10 صباحا و صوت 1131 عضوا لاختيار 28 عضوا باللجنة و التي لن تخرج عن لائحة الاغلبية .

و عبر مجموعة من اعضاء المجلس الوطني عن استيائهم لمثل هده التصرفات حيث يظهر التحكم الحقيقي و الرغبة في استمراره داخل الحزب.

Share Button
2017-10-08 2017-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة