سابقة بالصور… جمعية حقوقية توقف أشغال هدم المنزل المنهار بالغديرة ببني ملال وتطالب بحضور المهندس وبسلامة العمال وتوفير الظروف الملائمة لهم

آخر تحديث : الخميس 17 أغسطس 2017 - 7:38 صباحًا
سابقة بالصور… جمعية حقوقية توقف أشغال هدم المنزل المنهار بالغديرة ببني ملال وتطالب بحضور المهندس وبسلامة العمال وتوفير الظروف الملائمة لهم

تاكسي نيوز / العربي مزوني 

في سابقة من نوعها تعكس وعي المجتمع المدني ببني ملال ، طالبت جمعية حقوقية  من السلطات بضرورة ضمان السلامة البدنية للعمال المكلفين بهدم المنزل الذي انهار بالغديرة الحمراء ببني ملال ، وقامت بتوقيف أشغال الهدم التي لا تراعي أدنى الشروط القانونية ، وذلك بعدما رصد الحقوقيون غياب المهندس المكلف ،وهو ما يعرض العمال للاذى بحكم عدم درايتهم بالمناطق الحساسة الايلة للسقوط.

وفي اتصال حقوقي من ذات الجمعية بتاكسي نيوز أكد أن الشركة المخول لها هدم المنازل الايلة للسقوط تستعين بعاملين اثنين لا يعلمان من اين سيهدمان المنزل ، وبدون أن توفر لهما شروط السلامة المتعارف عليها ، كالخودة والحذاء والبذلة الوقائية ، ناهيك عن مخاطرتهما بنفسهما بهدم بناية قابلة للانهيار بشكل كلي في أي لحظة ، خصوصا مع غياب المصالح الخارجية كالوقاية المدنية والقوات العمومية المرافقة لكل عملية هدم.

وطالبت ذات الهيئة الحقوقية من والي الجهة اعطاء أوامره للجهات المعنية لتوفير السلامة البدنية للعمال وبضرورة حضور المهندس لكي يشرف على عملية الهدم.

Share Button
2017-08-17 2017-08-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة