عاجل… القضاء ينتصر للصحافة ولصوت الحق وينصف الزميل لحسن أكرام ويرفض قبول شكاية رئيس الجماعة ويحرج المحامي الرباطي

16 فبراير 2017
عاجل… القضاء ينتصر للصحافة ولصوت الحق وينصف الزميل لحسن أكرام ويرفض قبول شكاية رئيس الجماعة ويحرج المحامي الرباطي

تاكسي نيوز / جمعية الأعالي للصحافة 

 

قضت اليوم هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بأزيلال برفض قبول شكاية رئيس جماعة اكود نلخير التي رفعها ضد الزميل لحسن اكرام مدير موقع أطلس سكوب ، بسبب مقال  صحفي عن تسيير الجماعة.

و عبرت جمعية الاعالي للصحافة عن ارتياحها بمنطوق الحكم  ، خصوصا و ان هذا الحكم انتصر للأقلام الحرة النزيهة ولحرية الرأي والتعبير ، وأعطى الضوء الأخضر للصحافة لتمارس سلطتها الرابعة .

و سبق لجمعية الاعالي للصحافة ان نشرت بيانا ساندت من خلاله مدير موقع اطلس سكوب و استنكرت الهجمة الشرسة التي اطلقها محاميا الجماعة القروية ،و خصوصا القادم من هيئة الرباط ، و الذي زاغ عن مضمون الشكاية و صب غضبه الغير مبرر على الصحافة ووصفها بالصحافة الصفراء و المؤدى لها ، وهو ما صدم زملاؤه أصحاب البذلة السوداء الشرفاء الذين تطوعوا للدفاع عن الزميل لحسن ، وخيب فيه باقي الجسم الاعلامي بالجهة ،في الوقت الذي لا يعرف الرجل  كفاح وسائل الاعلام المحلية والجهوية والاعلام ككل في السهول و الجبال لاسماع صوت الناس، ولعل هذا الحكم خير دليل على أن الصحافة على حق ورد اعتبار للاهانة التي تعرض له الزملاء .

تحية للقضاء النزيه والذي به سنواصل مشوارنا في فضح الفساد والمفسدين ، دون خوف أو تضييق ، وتحية للسادة المحامون الذين زاد عددهم عن 10 للدفاع عن الزميل وتحية لكل الأصوات الحرة .

الاخبار العاجلة