وقف العمل بخط القطار بواد زم وتهميش المؤسسات الصحية والتعليمية ومشكل المطرح الإقليمي للنفايات يدفع الاتحاد المحلي للنقابات بأبي الجعد وادي زم لاصدار بلاغ شديد اللهجة-بلاغ-

26 سبتمبر 2019
وقف العمل بخط القطار بواد زم وتهميش المؤسسات الصحية والتعليمية ومشكل المطرح الإقليمي للنفايات يدفع الاتحاد المحلي للنقابات بأبي الجعد وادي زم لاصدار بلاغ شديد اللهجة-بلاغ-

تاكسي نيوز // عن الاتحاد المغربي للشغل
الاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد

 

بلاغ

 

الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد
يتدارس أوضاع وانشغالات الطبقة العاملة والفئات المرتبطة بها والمنطقة ويجدد رفضه السطو على مقر الاتحاد المغربي للشغل بوادي زم

انعقد يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2019 اجتماع مكتب الاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد بحضور أغلبية أعضائه، خصص للتداول في عدد من القضايا التي تهم الطبقة العاملة والمنطقة.
وبعد المناقشة والبث في الإجراءات التدبيرية والتنظيمية الآنية للاتحاد المحلي ارتأى المكتب إبلاغ مناضلاته ومناضليه والطبقة العاملة والجهات المسؤولية والمعنية والرأي العام، بما يلي:

1- تنديده بالأوضاع العامة للطبقة العاملة المغربية والفئات المرتبطة بها وعموم الجماهير الشعبية ولاستمرار تدهور الخدمات العمومية وغلاء الأسعار وتهديد وضرب المكتسبات.

2- رفضه للمشروع المشؤوم لما يسمى بالقانون التنظيمي للإضراب لسعيه لتقييد وتكبيل ممارسة حق الإضراب لتجريد الطبقة العاملة من أهم أسلحة دفاعها على حقوقها وكرامتها.

3- استياءه من الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية لمنطقة وادي زم أبي الجعد ولاستبعادها من التنمية وحرمانها من المرافق والمؤسسات الاجتماعية والصناعية والخدماتية الضرورية.

4- إدانته لقرار وقف العمل بخط القطار واد زم، كاستمرار لمسلسل إغلاق وتهريب المؤسسات والخدمات والمرافق من وادي زم والمنطقة، ومطالبته باستئناف العمل به باعتبار السكة الحديدية خدمة عمومية، وتحسين خدمات هذا الخط وملائمته وتهيئ الفضاء المحيط بمحطة القطار.

5- احتجاجه على تهميش المؤسسات الصحية بوادي زم وأبي الجعد، وانخراطه في مختلف المبادرات الرامية للرفع من قيمتها لتكون في مستوى حاجيات وتطلعات المواطنين ومن ضمنهم العاملين فيها.

6- دعوته لوضع حد لتخريب بيئة المنطقة ومطالبته بإغلاق المطرح الإقليمي للنفايات بوادزم وإبعاده ووقف عمليات الإحراق المتكرر لمحتوياته وتحمل مسؤولية تداعيات ذلك على صحة السكان وفي مقدمتهم المقيمين والعاملين بالمؤسسات والأحياء القريبة منه.

7- تذمره من الاكتظاظ الذي تشهده عدد من المؤسسات التعليمية بالمنطقة وتأخر إتمام وافتتاح مؤسسات مبرمجة وما يخلفه من ارتباك وأعباء إضافية على الأطر التعليمية والتلاميذ وعائلاتهم، فضلا عن اختلالات تدبير الموارد البشرية من طرف المصلحة المعنية بالمديرية الإقليمية للقطاع.

8- استنكاره للخصاص المتزايد في الموارد البشرية بعدد من القطاعات (البريد، الصحة، التعليم….).

9- شجبه لضرب حقوق الطبقة العاملة في القطاع الخاص الخدماتي محليا وعلى رأسها التصريح في الضمان الاجتماعي والتغطية الصحية واحترام عدد ساعات العمل القانونية والأجر العادل… ومطالبته بإنصاف عمال شركات المناولة والتدبير المفوض والاستجابة لمطالبهم المشروعة.

10- تأكيد إدانته لمحاولة السطو على المقر النقابي التاريخي للاتحاد المغربي للشغل بوادي زم لتسليمه لأحد ****  في محاولات الاستيلاء على محلات الغير بتواطؤ من بعض الأطراف والسعي المشبوه للتمويه وطمس الحقيقة والتزوير المفضوح في هذا الملف.

11- تثمينه للقاءات التواصلية والتنظيمية والنضالية الإقليمية والجهوية والمحلية المنعقدة والمبرمجة بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوادي زم.

12- دعوته المجلس النقابي للاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد (إ م ش) للانعقاد يوم الأحد 13 أكتوبر 2019 بمقر الإتحاد المغربي للشغل بوادي زم.

الاخبار العاجلة