الشبيبة العاملة بوادي زم تطالب بالاهتمام بأوضاع الشباب والطفولة وحل مشكل المشجعين المعتقلين

31 أكتوبر 2018
الشبيبة العاملة بوادي زم تطالب بالاهتمام بأوضاع الشباب والطفولة وحل مشكل المشجعين المعتقلين

 

تاكسي نيوز // مكتب الفرع 

 

انعقد يوم الخميس 26 أكتوبر 2018 اجتماعا دوريا لمكتب فرع الشبيبة العاملة المغربية بوادي زم  بمقر الاتحاد المغربي للشغل خصص للتداول في مجموعة من القضايا والاهتمامات وفي مقدمتها أوضاع الشباب والطفولة على المستويين المحلي والوطني.

 

وبعد نقاش مستفيض والبث في مشروع برنامج العمل ومناقشة عدد من المستجدات الراهنة، خلص مكتب فرع الشبيبة العاملة المغربية بوادي زم إلى التعبير عن ما يلي:

1-     رفضه للأوضاع المتأزمة التي تعرفها مدينة وادي زم على المستوى التنموي وانعكاساتها المدمرة على الشباب.

2-     مطالبته بإيجاد  حلول ملائمة في مجال التشغيل لمواجهة البطالة المستشرية في صفوف الشباب الحامل للشواهد والسواعد بالمدينة.

3-     مطالبته بالاهتمام بطفولة المدينة وتمكينهم من استغلال فضاءات الترفيه القليلة المتاحة.

4-     مطالبته بصيانة القاعة المغطاة الحديثة وفتحها بالمجان أمام الشباب والفرق الرياضية للمدينة.

5-     مطالبته بالإسراع بإتمام الأشغال بدار الثقافة التي امتدت لسنوات طويلة وإخراجها إلى حيز الوجود.

6-      تضامنه المطلق مع ضحايا حادث القطار (بمنطقة بولقنادل) وتعازيه لعائلات الضحايا المتوفين ومتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى ومطالبته بالكشف عن الأسباب الحقيقية للحادث.

7-     تضامنه مع الشباب مهنيي دراجات النقل (تربيرتور) بأبي الجعد فيما يتعرضون له من تمييز وتضييق على كسبهم المشروع.

8-   تضامنه مع الشباب عاملات وعمال المناولة بعدد من المؤسسات الذين يشتغلون بدون حقوق ويتعرض بعضهم (بقطاع الصحة نموذجا) للتهديد بالانتقام والطرد من العمل والاعتداءات والمضايقات لثنيهم عن المطالبة بحقوقهم.

9-   تضامنه مع عمال الإنعاش الوطني ومطالبته برفع الحيف عنهم وتسوية وضعيتهم.

10- استيائه من الأحداث المشينة التي عرفتها مقابلة كرة القدم بين فريقي نادي سريع وادي زم والرجاء البيضاوي والتي تتحمل مسؤوليتها عدة جهات فضلا عن الضعف الكبير للبنية التحتية التي لاتلائم الوضع الحالي للفريق المحلي.

11- امتعاضه من الأحكام القاسية في حق عدد من الشباب على خلفية المواجهات التي رافقت المقابلة منذ صباح اليوم إلى منتصف الليل (شارك فيها العشرات على الأقل) وتحميلهم تبعاتها، علما أن البعض مشكوك في تواجده بالمدينة أثناء المباراة، ويطالب بتسوية هذا المشكل.

الاخبار العاجلة