غلاء المحروقات “وجع” في قلب المملكة …أرباب وسائقو الشاحنات يستمرون في الإضراب والسلع تلهب جيوب المغاربة -فيديو-

29 أكتوبر 2018
غلاء المحروقات “وجع” في قلب المملكة …أرباب وسائقو الشاحنات يستمرون في الإضراب والسلع تلهب جيوب المغاربة -فيديو-

حبيب سعداوي

 

تسبب ارتفاع ثمن المحروقات بالمغرب في دخول أرباب وسائقو الشاحنات في إضراب مفتوح ، دخل اسبوعه الثاني، وقد أدى هذا الإضراب إلى شلل كبير في حركة نقل السلع، حيث عرفت أسعار الخضر والفواكه ارتفاعا في الثمن.

 

هذا وحسب معطيات من بعض أسواق التقسيط بأقاليم مختلفة من المملكة، فإن نسبة الزيادة تراوحت ما بين ثلاثة وخمسة دراهم للكيلو غرام. كما تسبب الإضراب الناجم عن استفحال ظاهرة الزيادات المهولة للمحروقات ، إلى توقف حركة نقل بضائع وسلع مختلفة يحتاجها المواطن في حياته اليومية بالعديد من المدن المغربية.

وفي نفس السياق أفاد مجموعة من أرباب وسائقو الشاحنات ، أن نسبة الإضراب فاقت كل التوقعات، مما سيكون له تأثير على جيوب المستهلكين..هذا ورغم الإكراهات التي أصبح يعاني منها المواطن مع ارتفاع أسعار المواد، فقد عبر العديد منهم عن تضامنهم مع هذه الشريحة من الناس، الذين دخلوا في إضراب مفتوح بسبب إستمرار الزيادة الصاروخية والعشوائية في المحروقات ومصاريف أخرى أرهقت كاهلهم ، مستنكرين العبث في تسيير مجال المحروقات، والقرارات الصادرة التي لم تحترم ظروف عيش المغاربة، وقد اعتبروا هذه الزيادات تحدي للمغاربة، وضرب للقوة الشرائية للمواطن.

 

وحسب مصادر، فقد أكد أرباب وسائقو الشاحنات عزمهم عن التصعيد ، إذا ما بقيت الحكومة تواصل عدم الاكثرات في تراجعها عن قراراتها الظالمة والغير المنصفة ، مطالبين بتدخل فوري للجهات الوصية عن القطاع لوضع حد لمعاناتهم.

يشار أن ارباب وسائقو الشاحنات بجهة بني ملال خنيفرة انخرطوا في هذا الاضراب وعرفت كل من الفقيه بن صالح وسوق السبت وبني ملال وايت اعتاب ومناطق اخرى ، عرفت شللا تاما في حركة النقل في قطاع الشاحنات.

https://youtu.be/-e6fX8dmBy8

الاخبار العاجلة