الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تراسل الاتحاد الدولي الفيفا بسبب الظلم التحكيمي بنهائيات كأس العالم روسيا 2018

29 يونيو 2018
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تراسل الاتحاد الدولي الفيفا بسبب الظلم التحكيمي بنهائيات كأس العالم روسيا 2018

تاكسي نيوز – عبد اللطيف الباز

 

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا  الإحتجاج على هيأة التحكيم التي أدارت مبارتي المنتخب المغربي ضد كل من منتخبي البرتغال وإسبانيا، في رسالة وجهتها الجامعة الملكية المغربية إلى رئيس الفيفا، دْجانّي إنفنتينو.

الرسالة الاحتجاجية الرسمية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يشار فيها إلى سوء التحكيم الذي لعب دورا كبيرا في ترجيح كفتي كل من البرتغال وإسبانيا على المغرب، بالتالي إبعاد أسود الأطلس من المنافسات بطريقة غير شريفة.

ويُقرأ في النص، الذي حرّر باللغة الفرنسية: “نعبّر عن سخطنا على الأخطاء التحكيمية التي تسببت في إقصاء منتخبنا الوطني في المرحلة الأولى من منافسات كأس العالم. على وجه الخصوص، تحدثت الجامعة الملكية لكرة القدم على ثلاثة حالات حدثت في مباراة أسود الأطلس ضد البرتغال، وخمسة حالات في المباراة ضد إسبانيا، وهي موثقة بالفيديو. وتضمنت الرسالة انتقاذات لاذعة لتقنية “الفيديو لأن حسب المغاربة، هذه التقنية لا تستعمل ضد الفرق الذي يراها الأخرون صغيرة، في المقابل تدعم وتقوي الفرق الكبرى وتمكنهم من التفوق على الفرق الصغرى. وكان المنتخب الوطني قد تعرض لعدة أخطاء تحكيمية، إما لم يعلن عنها الحكم، أو لم تتم الاستعانة بتقنية الفيديو للتأكد من صحتها، وهو ما أثار احتجاج اللاعبين والطاقم التقني والإداري للمنتخب الوطني.”

الاخبار العاجلة