الحكومة الإيطالية تقدم مساعدات للأسر المعوزة لأداء فواتير الغاز والكهرباء

آخر تحديث : الجمعة 16 مارس 2018 - 1:43 مساءً
الحكومة الإيطالية تقدم مساعدات للأسر المعوزة لأداء فواتير الغاز والكهرباء

 أخبار الجالية 

بخصوص مساعدتها للأسر المعوزة تخصص الحكومة الإيطالية كل سنة منح إجتماعية للمساعدة على أداء فواتير الغاز والكهرباء تسمى Bonus Energia.

وتقدم المساعدة بصفة مباشرة بالإستفادة على تخفيض حوالي 30% من فاتورتي الغاز والكهرباء لجميع الأفراد و الأسر المعوزة وذات الدخل المحدود.

وللحصول على المساعدة التي بدأت الحكومة في العمل بها منذ 2009 في إطار دعمها للفئات الهشة يتوجب توفر الشروط التالية: -التوفر على تصريح ISEE (مؤشر الوضعية الإقتصادية) يقل مجموع ال عن 8107.5 يورو أو للأسر المتعددة الأفراد التي تتوفر على ثلاثة أبناء على الأقل حتى لوبلغ تصريح (ISEE) 20 ألف يورو

وتقوم الأسر التي تتوفر فيها الشروط التي ينص عليها القانون بتقديم طلباتها بصفة دورية كل سنة، بينما تتولى السلطات المعنية بتحويل المساعدة لشركات توزيع الغاز والكهرباء مباشرة ، حيث تقوم هذه الأخيرة بخصم المبلغ الذي تدعم به الحكومة الأسرة المعنية مباشرة من فاتورة الإستهلاك.

ولإنجاز تصريح ISEE يمكن الإلتجاء إلى مكاتب الحسابات المالية CAF التابع للهيئات النقابية التي تقوم بالمساعدة مجانا على تقديم التصريح وفق التصريح بالدخل للأسرة أو الفرد وعدد الأملاك وعدد أفراد الأسرة وكذلك الودائع البنكية للأسرة، ويتطلب في الغالب للحصول على التصريح حوالي أسبوع حتى يكون جاهزا ثم بعد ذلك يتم اللجوء إلى البلدية التي تقطن بها الأسرة للتقدم بطلب المساعدة

Share Button
2018-03-16 2018-03-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة