عاجل وبرافو… والي الجهة ورئيس جماعة بني ملال في زيارة عمل مع رؤساء جماعات الاقليم لمطرح النفايات وأحمد شدا يصرح :” مفتاخرين ببني ملال هي الأولى وطنيا ونموذج في تجربة تدبير النفايات”

آخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 4:57 مساءً
عاجل وبرافو… والي الجهة ورئيس جماعة بني ملال في زيارة عمل مع رؤساء جماعات الاقليم لمطرح النفايات وأحمد شدا يصرح :” مفتاخرين ببني ملال هي الأولى وطنيا ونموذج في تجربة تدبير النفايات”

تاكسي نيوز / خاص

قام محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة رفقة رئيس المجلس الجماعي لبني ملال بزيارة عمل صباح اليوم الثلاثاء إلى مطرح النفايات باولاد ضريد ببني ملال ، وذلك بحضور عدد من رؤساء جماعات اقليم بني ملال ومنتخبين ، حيث من المرتقب أن يتحول المطرح البلدي لبني ملال إلى مطرح اقليمي تسيره شركة أمريكية بمواصفات عالمية تراعي الحفاظ على البيئة وعلى سلامة وصحة المواطن على حد سواء.

وزار والي الجهة المطرح رفقة رؤساء الجماعات ومدير الشركة الملكفة بتدبير هذا المرفق ، وقدمت له الشروحات ، حيث وبطلب من الوالي ستنضم عدة جماعات اقليمية الى هذا المطرح وعلى رأسها جماعة قصبة تادلة التي تعاني من مشكل النفايات والتي مثلها في هذا اللقاء رئيسها جلال .

وفي تصريح لرئيس المجلس الجماعي لبني ملال أحمد شد قال لتاكسي نيوز :” الحمد الله حنا فرحانين ان بني ملال هي او من طبق ماجاء في توصيات كوب 22 ، وكنا خدامين منذ 6 سنوات على هذ المشروع الاول من نوعو بالمغرب “.

أحمد شد اضاف :” هاد النفايات مابقاتش غادي ضر ناس بالعكس غادي نستافدو منها حيك غادي تحول الى أسمدة وغاز وطاقة والجزء لي ما صالحش غادي يتحرق في معمل سيما “.

واردف شد قائلا :” هد المشروع بغينا يساهم فيه مجلس الجهة والمجلس الاقليمي ، والجماعة ديال بني ملال وافقات على اقتراح السيد الوالي لي بغا المطرح يولي اقليمي باش يستافدو منو الجماعات لي عندها مشكل باقليم بني ملال وهذي خطوة نثمنها وحنا منخارطين فيها وهدشي يؤكد التضامن ديال جماعة بني ملال مع باقي الجماعات وفي نفس الوقت تايبين الخدمة ديال مجلس بني ملال”.

يشار أن تاكسي نيوز سبق أن واكبت مشاكل مطرح النفايات بقصبة تادلة ونشرنا سلسلة مقالات في هذا الصدد كما تطرقت تاكسي نيوز الى مشاكل بعض الجماعات بالاقليم ، وهو ما تجاوب معه والي الجهة ووقف على حله بنفسه ، كما استجابت له ايضا جماعة بني ملال التي أكدت انها في مستوى تطلعات باقي الجماعات المجاورة.وكذلك حلت جماعة بني ملال مشكل سبق ان تطرقنا له ايضا ويتعلق بالدخان والروائح الكريهة التي كانت في المطرح العشوائي السابق وهو ما استحسنه السكان المجاورين بحي امغيلة وادوز وبوعشوش والمسيرة 1 وغيرهم .

ولنا عودة لهذا الموضوع المهم بالمزيد من التفاصيل

Share Button
2018-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة