عااااجل… “تاكسي نيوز” تنفرد بنشر الأحكام النهائية في معتقلي أحداث “إيخوربا” وهذا ما قضت به المحكمة في حق امرأة وإشادة بهيئة الدفاع 

آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 8:57 مساءً
عااااجل… “تاكسي نيوز” تنفرد بنشر الأحكام النهائية في معتقلي أحداث “إيخوربا” وهذا ما قضت به المحكمة في حق امرأة وإشادة بهيئة الدفاع 

تاكسي نيوز // جمال مايس 

ذكرت مصادر ل”تاكسي نيوز ” أن جنايات بني ملال نطقت بالحكم اليوم الثلاثاء في حق معتقلي أحداث إيخوربا  وقضت بمؤاخذتهم بالأفعال المنسوبة إليهم ، وحكمت عليهم ب سنة حبسا منها ستة أشهر موقوفة التنفيذ ، فيما حكمت على سيدة معتقلة بستة أشهر موقوفة التنفيذ .

وكان الدرك الملكي قد يوم الأحد من شتنبر الماضي 8 متهمين في أحداث “إيخوربا” على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ببني ملال ، حيث أمر بمتابعتهم في حالة اعتقال واحالتهم على السجن المحلي لبني ملال، حيث تم تحديد أولى جلسات محاكمتهم يوم 26/09/2017.

وحسب مصدر مطلع فالنيابة العامة تابعته بتهم ثقيلة وهي العصيان، والتجمهر الغير قانوني ، والتجمهر بالطريق العمومية، شل حركة الطريق العمومية ، الشتم والقذف في حق السلطات العمومية ،والضرب والجرح المتعمد في حق السلطات العمومية ،الاهانة، واهانة موظفين عموميين ، الحاق خسائر في سيارات خاصة .

وكانت القوات العمومية قد تدخلت عصر الخميس  من شتنبر الماضي بمنطقة ايخوربا اقليم بني ملال ، ومنعت المتظاهرين من عرقلة وشل حركة الطريق الرابطة بين تاكزيرت واغرم لعلام ، حيث تعرضت بعض القوات إلى الرشق بالحجارة من طرف بعض الأشخاص ، فتدخلت قوات الدرك الملكي والقوات المساعدة واعتقلت 21 محتج بينهم 3 نساء ،احتفظت ب8 منهم فيما أطلقت سراح الباقي.و أصيب خلال هذا التدخل القائد الاقليمي للدرك الملكي ببني ملال بكسر وجروح ألزمته الفراش،وأصيب ايضا 4 عناصر من القوات المساعدة ، كما أصيب بعض المتظاهرين بجروح .

هذا وكان سكان المنطقة يحتجون تضامنا مع أسرة بالدوار هدمت السلطات المحلية منزلها الذي بني بشكل غير قانوني ، ونظموا وقفة احتجاجية وسط الطريق وشلت حركة المرور ، لتنفلت الاوضاع في اليوم الموالي بعدما قام أشخاص برشق القوات العمومية بالحجارة ، احتجاجا على منعهم من الاحتجاج بالطريق.

وتلقت اسر المعتقلين الحكم بارتياح وفق مصدرنا بالنظر لحجم التهم الثقيلة، واضاف مصدرنا أن الفضل يرجع للدفاع المستميت والمرافعة التاريخية للمحامين د. المصطفى المدني وفاطمة الشكي.

Share Button
2018-02-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة