سابقة… السلطات الإيطالية تطلب من أسرة مغربية إفراغ منزلها والسبب منزلهم بالمغرب

آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2018 - 2:29 صباحًا
سابقة… السلطات الإيطالية تطلب من أسرة مغربية إفراغ منزلها والسبب منزلهم بالمغرب

مغاربة إيطاليا

في سابقة فريدة من نوعها بإيطاليا أمرت السلطات البلدية بنواحي مدينة بيزا بإفراغ أسرة مغربية من مسكنها الحالي الذي سلم لها في إطار السكن الإجتماعي أو الشعبي كما يطلق عليه في إيطاليا وذلك بعدما اكتشفت أن أحد أفراد ذات الأسرة المغربية صرح أنه يمتلك بيتا في المغرب.

عمدة بلدة “كاشينا” المنتمية لحزب رابطة الشمال سوزانا تشيكاردي قالت أن القوانين الإيطالية واضحة من يملك بيتا في الخارج لايمكنه أن يستفيد من السكن الإجتماعي الذي توفره السلطات البلدية للأسر المعوزة، وان هذا القانون لا يمكن أن يشكل استثناء بالنسبة للمهاجرين الأجانب ما دام يطبق على الإيطاليين، وأن الإيطاليين أولى بالمنزل الذي سلم للأسرة المغربية التي لديها منزل يمكنها اللجوء إليه.

مساعد عمدة بلدية “كاشينا” المكلف بالسكن الإجتماعي قال أن البلدية باشرت الإجراءات القانونية لإفراغ الأسرة المغربية محملا المسؤولية للحزب الديمقراطي الذي كان يسير البلدية في الماضي الذي قام بتسليم مساكن السكن الإجتماعي لمهاجرين أجانب يمتلكون منازل خارج إيطاليا.

هذا ولم تعلن ذات البلدية عن طريقة كشفها عن امتلاك أحد أفراد الأسرة المغربية لمنزل بالمغرب في غياب وجود أي اتفاقيات ثنائية بين المغرب وإيطاليا يعطي الحق للسلطات الإيطالية للإطلاع عن أملاك المهاجرين المغاربة في موطنهم الأصلي.

Share Button
2018-02-18 2018-02-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة