إقبال الإناث على تداريب كرة السلة بقصبة تادلة، و دعوات لدعم البنيات الرياضية و تمكين صغيرات و فتيات و شابات المدينة من الممارسة الرياضية

آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 2:28 مساءً
إقبال الإناث على تداريب كرة السلة بقصبة تادلة، و دعوات لدعم البنيات الرياضية و تمكين صغيرات و فتيات و شابات المدينة من الممارسة الرياضية

قصبة تادلة: م. البصيري

تمكن نادي شباب قصبة تادلة لكرة السلة الذي تم احياء نشاطه من جديد السنة الفارطة بمبادرة من فعاليات رياضية محلية، من استقطاب عدد مهم من الممارسين من مختلف الفئات ذكورا و اناثا. هذا و كان اقبال العنصر النسوي على ممارسة كرة السلة، بالملعبين المتواجدين بالمركب الرياضي البلدي مثيرا، حيث عاينت تاكسي نيوز توافد حوالي 50 عنصرا نسويا يومي السبت و الاحد من كل اسبوع للمشاركة في التداريب الخاصة بالصغيرات و الفتيات و الشابات و كدا البرعمات المنتميات لمدرسة النادي.

و عبرت مشاركات في التداريب للجريدة عن سرورهن بانفتاح النادي على العنصر النسوي الذي يواجه صعوبة في ممارسة رياضاته المفضلة، في غياب الملاعب الرياضية الخاصة بكرة السلة و الكرة الطائرة و كرة اليد. و اضفن انه باستثناء حصص التربية البدنية و حصص الجمعية الرياضية المدرسية ASS، لا توجد بأحياء المدينة ملاعب للقرب خاصة بهذه الرياضات، حيث يقتصر الاهتمام بكرة القدم فقط.

الى ذلك نوهت فعاليات رياضية بالمدينة بمبادرة نادي كرة السلة باحتضان الإناث من مختلف الفئات، و تمكينهن من صقل و تطوير مهارتهن و مواهبهن في لعبة الكرة البرتقالية، و منحهن حق ممارسة الرياضة في اجواء آمنة و مؤطرة.

و دعت ذات الفعاليات الى عدم اغفال مختلف الرياضات الجماعية خلال انشاء ملاعب القرب، مشددة على ضرورة الاسراع بانشاء القاعة المغطاة بهذه المدينة التي كانت في السابق مضرب المثل اقليميا و جهويا في انجاب الابطال الرياضيين في مختلف التخصصات ( كرة القدم، العاب القوى، كرة السلة، السباحة، الجمباز…). إلى ذلك اشاد متتبعون للشأن الرياضي بالمدينة، بدعم المجلس الجماعي الحالي لقصبة تادلة، لرياضة كرة السلة، من خلال رصد ميزانية لتهيئة ملعبين بالمركب الرياضي البلدي، و تخصيص منحة سنوية للنادي، و تمكينه من الاستفادة من حافلة الجماعة في جميع تنقلاته خلال البطولة.

Share Button
2018-02-14 2018-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة