عاجل طاليان ولات كاتخلع… استنفار أمني بايطاليا ودعوة المهاجرين بعدم مغادرة منازلهم وهذه هي الأسباب -الصورة-

3 فبراير 2018
Una persona di colore rimasta ferita da alcuni colpi di pistola esplosi a Macerata da un'Alfa Romeo 147 nera, con a bordo due persone dalla pelle chiara, 3 febbraio 2018. ANSA/GUIDO PICCHIO
 تاكسي نيوز / جمال م
ذكرت وسائل اعلام إيطاليا أن مدينة ماشيراتا الايطالية عاشت قبل قليل حالة من الذعر والهلع بين سكانها ولاسيما المهاجرين ، وذلك بعدما أقدم مجهولون يركبون سيارة خفيفة على إطلاق النار بمسدس على 4 مهاجرين من إفريقيا ،وأصابوهم بجروح جد بليغة ، حيث تم نقلهم على عجل إلى المستشفى وأدخل بعضهم العناية المركزة.
ووفق ذات المصادر فالسلطات بماشيراتا دعت المواطنين بعدم مغادرة منازلهم ، تفاديا لأي اعتداء ، لاسيما وأن الشرطة الايطالية استنفرت أجهزتها للقبض على المتورطين ، وتمكنت فعلا قبل قليل من القبض على أحد الايطاليين المشتبه فيه باطلاق الرصاص ،وهو يحمل معه العلم الايطالي ويصرخ “عاشت ايطاليا”، وقد يكون مقتل ايطالية على يد نيجيري سببا ،وفق وسائل اعلام ايطالية.
يشار انه في الاونة الاخيرة كثرت الاعتداءات على المهاجرين بايطاليا وتصاعد خطاب العنصرية من بعض السياسيين الذين يطالبون الاجانب بالرحيل ، وكان اخر هذه الاجراءات فرض ضريبة مضاعفة الى 600 في المائة على كل من تبث احتضانه لمهاجر بمنزله بايطاليا.
الاخبار العاجلة