بنعبد القادر يترأس اجتماعا استثنائيا للكافراد من اجل اعادة هيكلته وملاءمة نظامه الأساسي الرباط 31-01-2018

31 يناير 2018
بنعبد القادر يترأس اجتماعا استثنائيا للكافراد من اجل اعادة هيكلته وملاءمة نظامه الأساسي الرباط 31-01-2018

بلاغ صحفي

 

 

عقد المركز الافريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء(كافراد)، الذي يضم وزراء أفارقة للإدارة والوظيفة العمومية، يومه الأربعاء اجتماع مجلسه التنفيذي الاستثنائي بفندق  بالرباط.

وقد ترأس الاجتماع السيد محمد بنعبد القادر وزير اصلاح الإدارة والوظيفة العمومية رئيس المجلس الإداري للكافراد، مرفوقا بستيفان موني مواندجو، المدير العام للمركز.

وحضر هذا الاجتماع الهام الذي يحتضنه المغرب، السادة الوزراء ممثلوا الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي والذي يضم إلى جانب المغرب، بوركينا فاصو، بوروندي، الرأس الأخضر، غابون، غامبيا، غينيا – بيساو، غينيا الاستوائية، ليسوتو، مدغشقر، ملاوي، موريتانيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، سيراليون، السودان وزامبيا.
هذا المجلس التنفيذي الاستثنائي جاء تنفيذا لقرار المجلس الاداري بمراجعة قوانين المركز من أجل تجديده بما يمكنه من الاستجابة للحاجيات الملحة للدول الإفريقية في مجالات تقوية الكفائات و الحكامة الجيدة.
و قد أكد السيد محمد بنعبدالقادر في معرض كلمته الافتتاحية بأن الكافراد مدعو إلى دعم نمو البلدان الأفريقية من خلال مساعدته البلدان الافريقية على بناء القدرات المؤسساتية وتحديث الخدمة العمومية وإيجاد حلول للتحديات العديدة التي تواجهها الإدارات العمومية.
تجدر الإشارة إلى أن خلاصات هذا الاجتماع سيتم تقديمها في المجلس الاداري المقبل للكافراد بمراكش في شهر يونيو ٢٠١٨

 

الاخبار العاجلة