حزب الاستقلال بأفورار يخلد الذكرى 74 لتقديم وثيقة الاستقلال و شهادات خلال الحفل و تكريم وجوه حزبية بارزة

12 يناير 2018
حزب الاستقلال بأفورار يخلد الذكرى 74 لتقديم وثيقة الاستقلال و شهادات خلال الحفل و تكريم وجوه حزبية بارزة
م اوحمي
بقاعة دار الشباب الشهيد احمد الحنصالي بافورار يوم 11 يناير الجاري خلد فرع حزب الاستقلال بأفورار الذكرى 74 لتقديم وثيقة الاستقلال  ترأسها  صالح حيون مفتش الحزب بازيلال بحضور اعضاء المجلس الوطني ابراهيم حسناوي و اوبناصر و اوحمي و اومريم  و الوردي  و عن منظمة المرأة الاستقلالية نورا حساني عضوة المجلس الاقليمي لازيلال و عزيزي نعيمة مستشارة بالمجلس و منتخبون ببني عياط و افورار و تيموليلت و مناضلون من انركي وواويزغت و ممثلو الاحزاب السياسية بافورار العدالة و التنمية و التقدم و الشتراكية و التجمع الوطني للاحرار و الحركة الشعبية و فعاليات جمعوية  لها صيت في العمل الاحساني و مجموعة من العسكريين المتقاعدين و متطوعي المسيرة الخضراء و …
افتتح اللقاء بورقة تعريفية للسياق العام الذي نظمت من خلاله الذكرى قدمها  صالح حيون مفتش حزب الاستقلال بازيلال بعد ذلك قرأت الفاتحة ترحما على روح شهداء الواجب الوطني كما عزف النشيد الوطني .
وتقدم محمد اوحمي باسم مكتب فرع حزب الاستقلال بافورار الذي رحب بدوره  باالحضور و تحدث عن الذكرى التي اعتاد حزب الاستقلال تنظيمها وفاءا لرجالات الحركة الوطنية و المقاومة و التحرير و اضاف ان ازيلال سباقة لاشهار السلاح في وجه العدو على يد الشهيد احمد الحنصالي .
وقبل ان يتدخل  الاستاذ بويقران محمد استاذ جامعي ببني ملال الذي سلط الضوء على وثيقة 11 يناير و الموقعين عليها و ذكر الحاضرين بكفاح الشعب المغربي من طنجة الى الكويرة ضد الاستعمار  عرض شريط مدته 11 دقيقة يؤرخ للحدث .
وعرفانا بالعلاقة التي تجمع حزب الاستقلال مع باقي المكونات بالمدينة تم تقديم هدية رمزية بالمناسبة الى ممثلي الاحزاب الحاضرة  العربي الضويف عن المصباح و زيادي سعيد عن السنبلة و عزاوي الحسين عن الكتاب و الحاج بويقشان عن الحمامة .
وفي الشق الثاني للقاء تم تقديم شهادات لرواد الحركة الوطنية بالاقليم و بالدير و يتعلق الامر بالحاج عملي الحسين و احماد امريم و كلاهما سلط  الضوء على قوة الحركة الوطنية بالاقليم وهي الرائدة وطنيا  في هذا المجال و تحدثوا بحسرة عن مقاوين قضوا امثال اكرام بواويزغت و غيره .
بعد ذلك تم توزيع 30 رمزية على فاعلين جمعويين و جنود متقاعدين و رموز الحركة الوطنية و مناضلي و مناضلات حزب الاستقلال ليختتم اللقاء بالدعاء و النشيد الوطني .
للاشارة فقد كانت مناسبة قبل اللقاء لوفد من حزب الاستقلال لزيارة بيت محمد علام رحمه الله والد  فيصل علام مستشار الحزب وخال حساني نورا .
الاخبار العاجلة