أعين السلطة كاعيين… تنسيقية الشيوخ والمقدمين تكسر حاجز الصمت وتستعين بالفيسبوك لمطالبة وزارة الداخلية بتحقيق مطالبهم

29 ديسمبر 2017
أعين السلطة كاعيين… تنسيقية الشيوخ والمقدمين تكسر حاجز الصمت وتستعين بالفيسبوك لمطالبة وزارة الداخلية بتحقيق مطالبهم

تاكسي نيوز / جمال مايس 

ظهرت مجموعة على الفيسبوك باسم أعوان السلطة بالمغرب ، تسيرها تنسيقية الشيوخ والمقدمين ، حيث تتناول مختلف المشاكل والاكراهات التي يعاني منها أعوان السلطة من أهمها قرارات العزل التي اعتبروها تشريدا لهم .

ونشرت الصفحة الفيسبوكية نداء  الى وزارة الداخلية تطالبها فيه بوضع قانون أساسي لمهنة أعوان السلطة ، والزيادة في الأجور ،وارجاع المعزولين تعسفيا ،والعمل بالكرامة مع تحديد المهام .

وجاء في البيان المنشور على صفحة أعوان السلطة :”الى من يهمهم الامر من اعوان السلطة من شيوخ ومقدمين بعد عدة نداءات متكررة من اجل توحيد الصفوف والمطالبة بابسط الحقوق مازالت هناك فئة كبيرة من الشيوخ والمقدمين لايزالون تحت وطاة الخوف المزروع في انفسهم غير مبالين بالخطر الدي يترصدهم وهم الدين قدموا دماؤهم وحياتهم فداءا للوطن الغالي لاننسى الشهداء الدين سقطوا من المقدمين وهم يؤدون واجبهم بل رضوا بسياسة الواقع المفروض والخوف من العقاب والطرد ناهيك عن السخرة والاهانات التي يتعرضون اليها يوميا”.

وزاد البيان :”  نحن تنسيقية شيوخ ومقدمين نطالب ووننادي اخواننا في كل ربوع الوطن الدعم والمشاركة الفعالة من اجل توحيد الكلمة والمطالب 1 القانون الاساسي 2 الزيادة في الاجور 3 ارجاع المعزولين تعسفيا   4العمل بكرامة مع تحديد المهام”.

الاخبار العاجلة