الكلية المتعددة التخصصات ببني ملال و وكالة الحوض المائي لأم الربيع ينظمان ندوة علمية حول ” اقتصاد الماء”

30 مايو 2024
الكلية المتعددة التخصصات ببني ملال و وكالة الحوض المائي لأم الربيع ينظمان ندوة علمية حول ” اقتصاد الماء”

تاكسي نيوز

نظمت الكلية المتعددة التخصصات ببني ملال ووكالة الحوض المائي لأم الربيع بالتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة، والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، والمديرية الجهوية للبيئة، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب/ قطاع الماء، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير، يوماً علمياً وتحسيسياً حول التحديات الكبرى لمسألة الماء بجهة بني ملال-خنيفرة.

وأقيم الحدث بالحرم الجامعي مغيلة، يقول بلاغ للمنظمين، وضم عدداً من الجهات الفاعلة الرئيسية في المجال، من مؤسساتيين، مهنيين، باحثين، طلبة وفاعلين من المجتمع المدني.

وناقش الماركون التحديات الكبرى التي تمثلها نذرة الموارد المائية، والتي تزيد من حدتها انخفاض نسب التساقطات، انتشار أنماط الزراعة المكثفة وتسارع النمو الديمغرافي، كما انكبوا في هذا اللقاء على استكشاف استراتيجيات التدبير المندمج والمستدام للموارد المائية.

وتحت شعار «مسألة الماء في جهة بني ملال-خنيفرة امام استعجالية المبادرة و الخيارات الجديدة للرؤية الاستراتيجية»، تضمن الحدث محاضرات غنية ومداخلات مع العديد من الخبراء في القطاع. موازاة لذلك تم تنظيم أروقة تحسيسية قدمت معلومات قيمة حول المبادرات الحالية والتقنيات المبتكرة في مجال تدبير الماء.

وقد كان هذا الحدث فرصة حيوية لتعزيز التعاون بين مختلف القطاعات المهتمة وبلورة اقتراحات ملائمة لمواجهة التحديات المائية في الجهة. كما أبرز التزام الكلية المتعددة التخصصات ببني ملال ووكالة الحوض المائي ومختلف الشركاء بمواصلة تضافر الجهود لتدبير الماء بآليات مستدامة تتناسب مع الاحتياجات الخاصة لجهة بني ملال-خنيفرة.

الاخبار العاجلة