الشناقة العالميين!… التوقعات والصيف يرفعان من أسعار النفط بالعالم !

29 مايو 2024
الشناقة العالميين!… التوقعات والصيف يرفعان من أسعار النفط بالعالم !

وكالات

 

حققت أسعار النفط ارتفاعا، خلال تعاملات اليوم الأربعاء المبكرة، بفضل توقعات بأن المنتجين الرئيسيين سيواصلون تخفيضات الإنتاج في اجتماع تحالف (أوبك+) المقرر الأحد المقبل، وكذلك التوقعات بزيادة استهلاك الوقود مع انطلاق موسم ذروة الطلب في الصيف المقبل.

وهكذا، زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليوز بواقع 27 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 84.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:42 بتوقيت غرينتش. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليوز 35 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 80.18 دولار.

ويتوقع متعاملون ومحللون أن يبقي تحالف (أوبك+)، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بما في ذلك روسيا، على تخفيضات الإنتاج الطوعية التي يبلغ إجماليها حوالي 2.2 مليون برميل يوميا.

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات مخزونات الخام الأمريكية من معهد البترول الأمريكي والتي ستصدر في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

كما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على التوقعات بشأن تخفيضات مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة والتي قد تكون إيجابية لأسعار النفط.

ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر أبريل في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وهو مقياس التضخم المفضل لدى البنك المركزي. ومن المتوقع أن يظل التضخم دون تغيير على أساس شهري.

الاخبار العاجلة