تجديد الثقة للمرة الثالثة في خدمات “أوزون” للنظافة بمدينة مريرت والشركة توفر 52 فرصة عمل

10 أبريل 2024
تجديد الثقة للمرة الثالثة في خدمات “أوزون” للنظافة بمدينة مريرت والشركة توفر 52 فرصة عمل

 

عزيز المسناوي

نالت مجموعة “أوزون” للبيئة والخدمات ثقة المشرفين على التدبير المحلي بمدينة مريرت، حيث ستتكلف بتدبير قطاع النظافة للمرة الثالثة على التوالي، قصد السهر على نظافة المدينة، مع عزمها تحقيق التنمية المستدامة العمومية بما يتماشى مع سياستها البيئية المنتهجة بالقارة الإفريقية.

وقد أعطيت الإنطلاقة الرسمية،  الإثنين، لشركة “أوزون” من أجل السهر على نظافة مدينة مريرت في السنة المقبلة؛ وذلك بحضور رئيس المجلس الجماعي للمدينة، والمدير الإقليمي لإستغلالية مجموعة “أوزون” للبيئة و الخدمات، يوسف مهجور، وعدد من منتخبي المدينة.

وبخصوص تفاصيل الصفقة المعلن عنها، فإن الحجم السنوي للنفايات يقدر بـ 18 250 طنا، بتكلفة سنوية للعقد تقدر بـ 2728162,94 درهم، بينما ستوفر الشركة 52 منصب شغل لفائدة أبناء المدينة، حسب دفتر التحملات، ووفق ما كشفه مصدر من داخل الشركة.

في البداية قدم المدير الإقليمي لإستغلالية مجموعة “أوزون” بخنيفرة مجموعة من التوضيحات للحاضرين، مشيرا أن الشركة لديها إستراتيجية عمل لتحقيق الأهداف المسطرة وجعل مدينة مريرت نظيفة والقضاء على النقاط السوداء موضحا أنه لهذه الغاية جلبت الشركة أسطولا من الآليات الكنس اليدوي وحاويات من حجم 120 لترا، وهو ما من شأنه الرفع من جودة الكنس اليدوي، كما أنه سيلبي حاجيات سكان مدينة مريرت. ليؤكد يوسف مهجور للجميع أن إستراتيجية الشركة تتمثل أساسا في التركيز على عملية التواصل مع المواطنين من أجل نظافة مدينة مريرت والحفاظ على البيئة التي هي مسؤولية الجميع فضلا عن البحث عن حاجيات المواطنين بإستمرار، إضافة إلى اعتماد التأطير و التكوين لكل العاملين. مضيفا أن الشركة ليست وليدة اللحظة فقد تأسست مجموعة “أوزون” سنة 2008 وحاصلة على عدة شواهد حول السلامة والبيئة وإنها شركة مغربية محضة تأسست من أجل المساهمة في الإقتصاد الوطني.

وأكد المصدر ذاته أن النمط الجديد لتدبير قطاع النظافة أعطى أكله خلال السنتين الأخيرتين مع شركة “أوزون” بمدينة مريرت، مشيرا أن الشركة بعد حصولها على الثقة للمرة الثالثة على التوالي وفوزها بصفقة تدبير قطاع النظافة، ستمكن لامحالة من تدبير هذا القطاع المهم بشكل جيد لإعطاء صورة حسنة عن المدينة، مغتنما الفرصة ليتقدم بالشكر لساكنة المدينة على تعاونها ومساهمتها في نظافة الأزقة والشوارع وجعل من مريرت مدينة نظيفة، متمنيا أن تكون هذه الإنطلاقة جيدة وتساهم في جعل المدينة في أحسن حلة، مشددا على ضرورة الإهتمام بالمجال البيئي لإعطاء صورة متكاملة عن المدينة، موجها نداء للمواطنين بضرورة التعاون والمساهمة كالعادة في نظافة مدينتهم.

جدير بالذكر أن مجموعة أوزون للبيئة والخدمات تدير قطاع النظافة في أكثر من خمسين مدينة مغربية، وبسبعة مطارات دولية، وبثلاث دول إفريقية (مالي، السودان، ساحل العاج)، وقد حرصت على خلق فرص شغل تجاوز عددها تسعة آلاف عامل وأسطول ضخم من الآليات يزيد عن 1300 آلية.

وتعتبر مجموعة أوزون للبيئة والخدمات مقاولة مواطنة رائدة بالمملكة المغربية في مجال تدبير قطاع النظافة؛ الأمر الذي مكنها من الحصول على شهادة تقدير من منظمة المدن العربية لمساهمتها المتميزة في فوز مدينة العيون بجائزة السلامة البيئية سنة 2015.

وتوجت المجموعة بجائزة كلوبال العالمية كأفضل شركة عربية تشتغل بقطاع البيئة لعامي 2018 و2020 على مستوى العالم العربي، وكذا شهادات “الأيزو” العالمية (ISO 9001) للجودة و( ISO14001) للبيئة و (OHSAS18001) للصحة والسلامة في العمل، بالإضافة إلى حصولها على شهادة التصنيف الوطني من الدرجة الممتازة (A) الممنوحة من طرف المديرية العامة للضرائب “دافعي الضرائب المصنفة”.

الاخبار العاجلة