عاجل وبرافو عليهم… البوليس ديال مريرت حجزو ازيد من نصف طن من مسكر “ماحيا” كان واحد البزناس بغا يروجها على الشباب

1 أبريل 2024
عاجل وبرافو عليهم… البوليس ديال مريرت حجزو ازيد من نصف طن من مسكر “ماحيا” كان واحد البزناس بغا يروجها على الشباب

عزيز المسناوي

تمكنت فرقة الأبحاث للشرطة القضائية بمفوضية الشرطة بمريرت من توقيف شخص عشريني، من ذوي السوابق القضائية؛ وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر “ماء الحياة”.

وحسب المعطيات التي وفرتها مصادر مطلعة لـ”تاكسي نيوز”، فإن العناصر الأمنية ألقت القبض على المشتبه فيه بأحد أحياء مدينة مريرت، بعد نصب كمين محكم له.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الكمية المحجوزة من “ماء الحياة” والمقدرة بـ500 لترا كانت معدة للترويج بمختلف أحياء المدينة وضواحيها، بالإضافة إلى مواد ومعدات تستعمل في إعداده، ومبالغ مالية يشتبه في تحصيلها من عملية الترويج، مشيرة إلى أن عملية توقيف المشتبه فيه، جاءت نتيجة التدخلات التي تقوم بها مصالح الشرطة بهذه المدينة لتطهيرها من الجريمة بشتى أنواعها.

وقامت المصالح الأمنية المعنية بالإحتفاظ بالموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه أمام العدالة من أجل المنسوب إليه.

جدير بالذكر أن عناصر الشرطة بمدينة مريرت باشرت، منذ مطلع شهر رمضان وقبله، حملات استباقية بهدف تضييق الخناق على المتعاطين للمخدرات والمتاجرين فيها، من أجل الحيلولة دون وصول سمومها إلى شباب المدينة.

وأفادت مصادر “تاكسي نيوز” أن مجهودات رجال الشرطة أسفرت، في فترات مختلفة من هذا الشهر الفضيل، عن توقيف عشرات الأشخاص متلبسين بارتكاب أفعال إجرامية مختلفة أو يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني للإشتباه في تورطهم في مجموعة من الجنايات والجنح، وتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

وتأتي هذه العملية الأمنية، التي لا تزال متواصلة، بهدف استتباب الأمن ومحاربة مختلف أشكال الجريمة في عدد من أحياء المدينة، وأيضا للوقاية من مختلف الأفعال الإجرامية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم، بما يضمن تدعيم الشعور بالأمن لدى المواطنين، والتصدي الإستباقي لبعض مظاهر الجريمة.

هذا، ولقيت هذه العمليات الأمنية، استحسانا كبيرا من طرف الساكنة، التي نوهت بالمجهودات المبذولة من طرف المصالح الأمنية في محاربة هذا النوع من السلوكيات غير القانونية، وكذا تفاعلها الإيجابي والسريع مع جميع الشكايات.

الاخبار العاجلة