حمدا لله٠٠٠ امطار الخير بعدد من المدن بينهم بني ملال وهذه مقاييس الحرارة =نشرة جوية=

27 فبراير 2024
حمدا لله٠٠٠ امطار الخير بعدد من المدن بينهم بني ملال وهذه مقاييس الحرارة =نشرة جوية=

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس باردا شيئا ما إلى بارد بكل من مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة، الريف، المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط ووالماس، على أن يكون باردا نسبيا بالجنوب-الشرقي للبلاد والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، مع تكون صقيع محلي.
كما يتوقع نزول أمطار متفرقة فوق مناطق الأطلس المتوسط، السايس، جنوب الريف، داخل منطقة الغرب، هضاب الفوسفاط ووالماس، فضلا عن تساقط قطرات مطرية فوق الأطلس الكبير وباقي مناطق الغرب وكذا السهول الشمالية.

ويرتقب أيضا تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 1300 متر. وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية بكل من المناطق الوسطى والجنوبية، المنطقة الشرقية، شرق الساحل المتوسطي، الجنوب-الشرقي وبمرتفعات الاطلس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04- و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين و00 و04 درجات بالمنطقة الشرقية والريف، وما بين 10 و18 درجة بالأقاليم الجنوبية، الساحل المتوسطي، وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى. وستكون ما بين 04 و10 درجات فيما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض على العموم.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيحان الهيجان بباقي السواحل.

الاخبار العاجلة