شعلات… فيدرالية اليسار توجه مدفعيتها ببيان ناري وتنتقد سوء التدبير بجماعة قصبة تادلة وتستنكر الهجوم على مستشاري المعارضة وتتضامن مع عمال النظافة

9 فبراير 2024
شعلات… فيدرالية اليسار توجه مدفعيتها ببيان ناري وتنتقد سوء التدبير بجماعة قصبة تادلة وتستنكر الهجوم على مستشاري المعارضة وتتضامن مع عمال النظافة

تاكسي نيوز

 

أفاد بيان لفدرالية اليسار بقصبة تادلة ان الرأي العام المحلي بمدينة قصبة تادلة ممن حضر الدورة العادية لشهر فبراير للجماعة الترابية لقصبة تادلة التي انعقدت يوم الاربعاء 7 فبراير 2024 أو من شاهد التسجيلات المرئية التي نقلتها وسائل الاعلام الحاضرة، تابع باشمئزاز كبير سلوك وصفه البيان ب “البلطجة” و التهجم “الجبان” الذي قام به بعض الاسخاص اتجاه مستشاري المعارضة بالسب والقدف و محاولة الاعتداء على الصالحة عليوان أمام مرأى ومسمع السلطة المحلية و المنابر الاعلامية الحاضرة وهو سلوك أصبح يتكرر خلال كل دورة للمجلس بل أن نفس الاشخاص سبق ان تهجموا على يوسف معتصم مستشار جماعي بمنزله .

ان فريق المعارضة بجماعة قصبة تادلة المنتمي لحزب فيدرالية اليسار و خلال دورة فبراير اختار اللجوء الى الصمت و عدم مناقشة النقط المطروحة و هو القرار الذي نعتبره نقطة نظام سياسية احتجاجا على ما آلت اليه الاوضاع داخل المدينة والتردي الخطير في مستوى الخدمات و التدبير و آخرها الغاء صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة للمرة الثانية بسبب اخطاء ادارية فادحة مما نتج عنه استمرار الأزمة لأشهر اخرى و الاستمرار في تأزيم وضعية عمال النظافة و عائلاتهم .

إن حزب فدرالية اليسار الديمقراطي بقصبة تادلة، يضيف البيان،  و هو يدين و يستنكر ما وقع خلال دورة فبراير و الدورات السابقة من سلوكات بلطجية يراد من ورائها اسكات صوت المعارضة و التغطية على الوضع الخطير الذي اصبحت عليه المدينة و محاولة اقبار دور المؤسسات الدستورية فإنه يعلن للرأي العام ما يلي :

1. يستنكر ما وقع من تهجم و سلوكات عنترية وبلطجية من طرف اشخاص لهم سوابق في نفس الفعل و السلوك و بمباركة من رئيس الجماعة و توجيهه و حمايته.

2. يحمل السلطات المحلية تبعات ما جرى و ما وقع كون الاحداث السابقة والحالية وقعت داخل مؤسسة عمومية و بحضور الجميع .

3. يعتبر القضاء هو الضامن لردع مثل هاته السلوكات و الحفاظ على رقي المؤسسات حتى تؤدي وظيفتها كما خولها لها القانون.

4. يعلن تضامنه مع عمال النظافة و يعلن أسفه جراء الغاء صفقة النظافة نتيجة اخطاء ادارية تنم عن جهل كبير جعل المدينة تؤدي ضريبة كبرى نتيجة الكسل و جهل في التدبير.

الاخبار العاجلة